التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على حركة السفن والشاحنات في ميناء الإسكندرية اليوم

قال المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور إن الميناء شهد نشاطا، اليوم الاثنين، في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع والغلال.


وأضاف الغندور أنه يجري تفريغ شحنة قمح تزن 63 ألف طن على متن السفينة "وادي الكرنك" قادمة من رومانيا، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 66 ألف طن قادمة من روسيا على متن السفينة " ساكايزايا "، وإنزال رسالة سيارات عددها 750 سيارة من ماركات مختلفة قادمة من قبرص على متن العبارة "جراند أوروبا"، وإنزال شحنة مواشي عددها 4233 رأس ماشية قادمة من إسبانيا وسلوفينيا علي متن السفينتين "بلو موون"، و"موتيفاتور" تمهيدا لإدخالها المحاجر البيطرية للكشف عليها وبيان خلوها من الأمراض الوبائية.


وأشار إلى أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل وصول 210 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما سجل دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة، وبلغ مخزون الغلال مليون وثمانية وأربعون ألف طن منهم 391 ألف طن قمح.


 من جهته، قال اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، إلى أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 128 سفينة وغادرته 11 سفينة، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة 40 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجي 31 سفينة، والداخلي 17 سفينة.


 ووجه اللواء عطية الجهات المعنية بتسهيل دخول وخروج الشحنات من وإلى الميناء بيسر بعد التأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.