التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

"هاكر" سعودي يكشف علاقة قطر بسعد الفقيه والحوثيين

كتب- هشام رشاد


نجح شاب سعودي في اختراق حساب موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الخاص بوزير شؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، والوصول إلى قائمة بريده والأشخاص الذين يتصل بهم ويراسلهم، مهددًا بالكشف عن اتصالات قطر بالإرهابيين والحوثيين في اليمن، من خلال هاشتاج "المصدر السري"، والذي تم إطلاقه في عام 2013، بحسب "24 الإماراتي".


 وجاء المعارض السعودي المقيم بلندن، سعد الفقيه، وزعيم الحوثيين محمد علي الحوثي، والإخواني الإماراتي المقيم في الدوحة، حسن أحمد الدقي، على رأس قائمة الشخصيات التي تتواصل مع الوزير القطري، ويتبادل معها الرسائل.


وتوعّد الشاب السعودي في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكشف محتويات الرسائل المتبادلة بين الوزير والحوثيين والإرهابيين في أقرب وقت.


وكان الإعلامي السعودي، عبدالعزيز المريسل، ذكر في تغريدة له عبر "تويتر"، عن تحويل وزارة الدفاع القطرية لحسابها عبر تويتر إلي خاصية "برايفت"، عقب الكشف عن هذه المراسلات والاتصالات من قبل الهاكر السعودي.


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl">حساب وزارة الدفاع بدولة قطر حولوا حسابهم برايفت بسبب <a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%AF%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A?src=hash">#المصدر_السري</a> <a href="https://twitter.com/SourceOfSecret">@SourceofSecret</a> <br>. <a href="https://t.co/WRKTqxy64d">pic.twitter.com/WRKTqxy64d</a></p>&mdash; عبدالعزيز المريسل (@ALMRISEUL) <a href="https://twitter.com/ALMRISEUL/status/875541103126204417">June 16, 2017</a></blockquote>
<script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>


يذكر أن سعد الفقيه واحدًا من أبرز المعارضين السعوديين، الهارب في لندن، والذي طالما أساء إلى المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول العربية، في مقدمتها مصر والإمارات. فيما كشفت وثيقة مسربة في وقت سابق من الشهر الجاري، عن عن تمويله من قبل قطر بشيك بقيمة 75 مليوم ريال قطري.