التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

قريبًا.. إطلاق "بي بي إس" لكسر الاحتكار الرياضي القطري

كشف رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، مفلح الهفتاء، عن قرب إطلاق مجموعة قنوات جديدة باسم "بي بي إس سبورتس"، والتي ستكون أكبر وأضخم قنوات مصرية عربية رياضية بتمويل سعودي كامل، وذلك في ظل السعي لوضع حد لسياسة الاحتكار التي تتبعها دولة قطر عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، والتي تمتلك حقوق بث معظم البطولات العالمية والقارية.


تويتر مفلح الهفتاء


وأكد مفلح، أن القنوات خاصة وليست حكومية، وأنه سيتم إطلاقها قريبًا، وسيتم الإعلان عن تردد القناة بحد أقصي الأربعاء 21 يونيو، وستكون مجانية بقدر المستطاع، إذا سمحت القوانين الدولية، موضحًا أنه في حال تشفيرها، سيكون السعر رمزي.


وأضاف أن قناة واحدة سيتم إطلاقها كإعلان وبروموهات للبرامج، ومع بداية الموسم الرياضي ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًا لتصبح 11 قناة، وشكر الفالح ثقة الكثير من رواد التواصل الإجتماعي الذين رحبوا بفكرة القنوات.


تويتر مفلح الهفتاء


وفي وقت سابق أكدت مصادر صحفية خليجية، جاء آخرها الإعلامي الإماراتي، حسن المرزوقي، منذ أيام، بالإضافة إلي صحيفة عكاظ السعودية، التي ذكرت في وقت سابق أن الرياض والإمارات تسعيان إلي تأسيس تكتل فضائي لتغطية كبري البطولات الآسيوية والأوروبية والعالمية، وأوضحت الصحيفة أن هذه الفكرة جاءت بعد قرار وزارة الثقافة والإعلام حجب موقع "بي إن سبورتس"، ومنع إستيراد أجهزتها والإشتراك في قنواتها.


ويأتي إطلاق القنوات تزامنًا مع المقاطعة التي فرضتها السعودية والإمارات ومصر والبحرين علي دولة قطر، لثبوت دعمها للإرهاب وتمويل الجماعات الإرهابية.


اقرأ أيضاً:


إعلامي إماراتي يدعو للكشف عن الفساد القطري في كرة القدم