التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:56 م , بتوقيت القاهرة

طارق الدمياطي: البورصة المصرية من أفضل البورصات على مستوى العالم


أكد طارق الدمياطي عميد كلية إدارة الأعمال والتجارة الدولية بجامعة مصر الدولية أن البورصة عندنا من أفضل البورصات على مستوى العالم، ووزارة الهجرة الأكثر اتصالا بالمصريين في الخارج ونتمنى أن تكون حلقة الوصل التي تؤكد وتنقل استقرارنا المالي للمصريين في الخارج، وتسوق للأسواق المالية في مصر.


وأكد رغبة الكلية في دعم أي أنشطة تتبناها الوزارة في مجال جذب الاستثمارات من المصريين في الخارج، وقدم لوزيرة الهجرة درع الكلية تكريما لها.


جاء ذلك خلا ندوة في جامعة مصر الدولية ندوة حول "آفاق تطوير البورصة المصرية ودور سوق المال في جذب استثمارات المصريين في الخارج" تحت رعاية وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، بمشاركة عدد كبير من رؤساء الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وبنوك الاستثمار وأساتذة الجامعة ولفيف من خبراء سوق المال.


ومن جانبهم ناقش الخبراء بالندوة عدد من المحاور مثل الاستفادة من خبرات المصريين في الخارج لتطوير سوق المال، وبرنامج الحكومة لزيادة الشركات المقيدة بالبورصة وتنشيط دور صناديق الاستثمار المباشر، اضافة لجذب المصريين في الخارج للاستثمار في البورصة والمنتجات التي استحدثت في السوق المصري، وضرورة عمل قاعدة بيانات للمصريين فى الخارج بحيث تسهل عملية الاستهداف للشرائح المختلفة ومخاطبة كل شريحة بما يتناسب مع مستوى داخلها وتوجيها لأفضل سبل الاستثمار بالنسبة لها.