التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:52 م , بتوقيت القاهرة

مايا مرسي: "بالتاء المربوطة" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم المرأة

صرحت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بأن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" والمقرر عقده خلال يومي 2 و3 يوليو القادم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالشراكة بين المجلس ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج برئاسة الوزيرة نبيلة مكرم، يمثل حراكًا جديدًا في المجتمع المصري، ويؤكد اهتمام الوزارات بقضايا المرأة بحسب مجالات عملها.


وأشارت الدكتورة مايا مرسى، في تصريح لها اليوم إلى أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبرى خاصة في ظل إقامته خلال عام المرأة المصرية في رسالة جديدة تؤكد مدى اهتمام القيادة السياسية بدعم دور المرأة المصرية في الداخل والخارج.


وأوضحت الدكتورة مايا أنه يشارك في فعاليات المؤتمر لفيف من السيدات المصريات الناجحات النابغات المشهود لهن بالكفاءة واللاتي يمثلن مصر في الخارج، من عالمات جليلات، وسيدات تتولين مناصب مرموقة وأساتذة في الجامعات، ومخترعات عظيمات بغرض إلقاء الضوء على إنجازاتهن ، والاستفادة من تجاربهن الناجحة، ونقل خبرتهن للمجتمع المصري.. مؤكدة أن هؤلاء المصريات هن بحق خير ممثل وسفير للمرأة المصرية في الخارج.


وأشادت رئيسة المجلس القومى للمرأة بالتعاون البناء والمثمر بين المجلس والوزيرة الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والتي تبذل قصارى جهدها لإنجاح فعاليات المؤتمر.


تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر يعد المؤتمر الثاني الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعد مؤتمرها الأول الذي عقد تحت عنوان "مصر تستطيع"، والذي أقيم في مدينة الغردقة نهاية العام الماضي، بحضور أكثر من 30 عالما وخبيرا من العقول المصرية المهاجرة ومشاركة أكثر من 18 وزارة استفادت من خبرات وتجارب العلماء المصريين في حل الكثير من قضايا الوطن.