التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:02 ص , بتوقيت القاهرة

5 ماسكات سهلة وسريعة لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

استيقظت صباحا من نومي ثم نظرت إلى سريري لأجد شعري متساقطًا بكثرة.


قالتها إحدى الفتيات وهي حزينة على تساقط شعرها بكميات كبيرة، ثم أخذت تحكي لصديقاتها عن المشكلة وكيفية حلها، وماهي أسبابها.


أسباب تساقط الشعر كثيرة عزيزتي منها مثلا: الضغط النفسي فالعامل النفسي مهم جدا لسائر وظائف الجسم وكذلك الشعر فهو يتأثر تدريجيا بالشعور النفسي السيء فتتقصف اطرافه ثم تبدأ بصيلات الشعر بالضعف بل أن الدم المغذي أيضا لفروة الرأس لا يصل اليها بالشكل المطلوب، كما أن الإكثار من تناول الدهون يسبب تساقط الشعر، قشرة الشعر ووجود حكة وجميعها أسباب كافية لتساقط شعرك.


ولقد أخبرتنا ريتا فضول، خبيرة العناية بالشعر عن خمس ماسكات سهلة وسريعة لعلاج تساقط الشعر، وهي:


هلام الصبار


الخلطة الأولى: هلام الصبار


خلطي ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون على كوب من نوع الشامبو، الذي تستخدمينه واغسلي شعركِ به، واتركيه على شعركِ لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، واحتفظي ببقية الكمية في الثلاجة واستعمليها في غسيل شعركِ على مدار الأسبوع.


خل التفاح


الخلطة الثانية: خل التفاح


ضيفي 2-3 ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء واخلطيه جيدًا، ثم اشطفي شعركِ به واغسليه بالماء الفاتر بعد 5 دقائق، وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.


خلطة الشاي الجاف


الخلطة الثالثة: خلطة الشاي


لشاي يحتوي على حمض التانيك، الذي يساعد على التخلص من دهون الشعر الزائدة، والحفاظ عليه من التساقط.


اغلي ملعقة صغيرة من الشاي مع كوب من الماء، واتركي الخليط حتى يبرد، ثم صفيه وضعيه في بخاخ، ورشيه على فروة رأسكِ، ودلكيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء والشامبو.


خلطة العسل الابيض


الخلطة الرابعة: العسل الأبيض


ضعي ملعقتين من العسل الأبيض على صفار بيضة، وامزجي الخليط جيدًا، واتركي الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم ضعيه على فروة رأسكِ مع التدليك، واتركيه على شعركِ لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء والشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وستلاحظين الفارق.


الحنا مع زيت الزيتون


الخلطة الخامسة: الحنا وزيت الزيتون


ضعي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الحناء الطبيعية في وعاء، وأضيفي إليها بيضة وملعقتين من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا، ثم أضيفي إلى الخليط بعض من الماء الدافئ لجعله سائلًا.


وزعي الخليط على شعركِ من الجذور حتى الأطراف، واتركيه على شعركِ لمدة ساعتين، ثم اشطفي شعركِ جيدًا، واغسليه بالماء والشامبو المعتاد.