التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:44 ص , بتوقيت القاهرة

الجمعة.. ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت .. تعرف على الأسباب

يعتبر الحديد والأسمنت من أهم السلع التي يهتم بها قطاعات عديدة في السوق المصري، لاسيما أسواق العقارات والمقاولات التي تتأثر تأثرًا مباشر بهذه المنتجات.


وسجلت أسعار الحديد اليوم الجمعة 16 يونيو 2017، زيادة في سعر الطن تتراوح من 200 ـ 300 جنيه، وذلك استمرارًا لحالة الزيادة التي تشهدها الأسواق منذ اسبوع، بسبب فرض رسوم جديدة على الحديد المستورد الصيني والتركي والأوكراني، ومن ثم قامت جميع المصانع المصرية بفرض زيادات.


وتقدر قيمة الرسوم المفروضة على حديد التسليح المستورد من الصين بنسبة 17%، بينما تصل القيمة المفروضة على الحديد التركي إلى نحو 19%، بينما رسوم الوارد من أوكرانيا، فتصل نسبة الرسوم المفروض عيله إلى نحو 27%.


وفيما يلي بيان بأسعار الحديد:


اسعار حديد التسيلح الجمعة


بينما شهدت أسعار الاسمنت حالة جديدة من الارتفاعات على أسعار بعض الشركات، حيث تباينت الأسعار في سوق البناء اليوم مقارنة بما جاء من تعاملاتها يوم أمس، بينما استقر سعر طن الأسمنت في عدد من الشركات المنتجة للأسمنت البولندي المعروضة، في ظل استمرار غياب أسمنت الشورى، الذى اختفى عن الساحة منذ بداية تعاملات الشهر الجاري، وتشابه في هذا الاختلاف والتباين ايضًا سعر طن الأسمنت الأبيض بجميع شركاته، حيث استقرت أسعار جميع الشركات خلال الأيام القليلة الماضية على سعر الأسمنت بجميع أنواعه ولم تتغير على غرار تغير بعض أنواع أسعار الأسمنت الأخرى، أما عن أسعار الأسمنت المخلوط.


وفيما يلي بيان بأسعار الاسمنت:اسعار الاسمنت ـ الجمعة