التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

جولة مفاجئة لوزير النقل بمحطة مصر ومحطات المترو

جولة داخل محطات مترو الانفاق و محطة سكك حديد القاهرة
جولة داخل محطات مترو الانفاق و محطة سكك حديد القاهرة

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مساء اليوم الإثنين، لمحطة رمسيس للقطارات، في جولة مفاجئة، لمتابعة انتظام سير حركة القطارات، وخاصةً قطارات الوجه القبلي التي تشهد إقبالًا شديدًا في سفر المواطنين، لقضاء أجازة العيد.



وتحاور الوزير مع المواطنين عند شبابيك الحجز، الذين أجمعوا على توافر التذاكر واختفاء السوق السوداء تمامًا، وأكد الدكتور هشام عرفات أن الوزارة تبذل كافة الجهود لتسيير سفر المواطنيين وتقديم كافة الخدمات المميزة لهم.



وكان وزير النقل قد كلف هيئة السكك الحديدية بزيادة أعداد المقاعد عن طريق إضافة قطارات في مواعيد جديدة، وإضافة عربات إلى القطارات الحالية، خاصة و أنه تم وقف الحجز الإلكتروني اعتبارًا من الأربعاء الماضي، على أن يكون الحجز بالبطاقة الشخصية ولكل راكب تذكرتين فقط .



وأمر الوزير، قيادات هيئة السكك الحديدية بتذليل أي عقبات تواجه جمهور المسافرين من الركاب، واستمرار تكثيف الرقابة على منافذ وشبابيك حجز التذاكر، والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لمراقبة حركة عمليات الحجز، والتأكد من توافرها للجمهور. 



كما قام الدكتور هشام عرفات بتفقد عدد من محطات مترو الانفاق لمتابعة انتظام سير العمل، حيث تفقد محطات الشهداء، وجمال عبد الناصر، وشاهد البوابات الجديدة التي تم تركيبها بالمحطة ضمن 850 بوابة جديدة تم التعاقد عليها لتركيبها يالخطين الأول والثاني، والتي ينتهي تركيبها قبل نهاية هذا العام.