التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

شريف إسماعيل: نعمل على توفير كافة أنواع الأدوية للمواطنين بأسعار مناسبة

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم، لمتابعة توافر الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأورام وبعض الأدوية الآخرى، وذلك بحضور كل من وزير الصحة، ومدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، ورئيس الإدارة المركزية للصيادلة بوزارة الصحة، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.


وفي بداية الاجتماع، تم استعراض تقرير حول مدى توافر الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأورام، والاحتياجات المطلوبة منها واللازم توافرها خلال الفترة القادمة.  


 وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، حرص الحكومة على بذل المزيد من الجهد لتوفير كافة الاحتياجات من الدواء سواء التي يتم إنتاجها على المستوى المحلي أو التي يتم استيرادها من الخارج، وذلك من خلال تدبير المخصصات المالية اللازمة لذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.


 ووجه رئيس الوزراء بأهمية مراجعة قوائم الأدوية المطلوب شراؤها وفقًا لاولويات واحتياجات السوق، وذلك بهدف سرعة توافرها وحتى لا تحدث أي اختناقات لها، وبما يلبي متطلبات المرضى، مشيرًا إلى سرعة اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن توافر تلك الأدوية بالكميات والأسعار المناسبة وفي التوقيتات المطلوبة.


من ناحية أخرى، تناول الاجتماع بعض المقترحات والأفكار المتعلقة بكيفية دعم وتطوير صناعة الدواء في مصر وزيادة الإنتاج المحلي بهدف تلبية احتياجات السوق وتقليل الاعتماد على الاستيراد تدريجيًا.