التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:51 م , بتوقيت القاهرة

الجيش الليبي يعلن دعمه لقائمة "مجلس النواب" للإرهاب

أصدر الجيش الليبي بيانا، أمس الأحد، أكد فيه موقفه الداعم للقائمة التي أصدرتها لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والتي ضمت شخصيات وكيانات طلبت إضافتها إلى "قائمة الإرهاب العربية"، حسبما نقلت "بوابة الوسط" الليبية.


وجاء في البيان "بالإشارة إلى القائمة الصادرة عن لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بشأن الشخصيات والكيانات المرتبطة بالإرهاب والتنظيمات الإرهابية، تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة على هذه القائمة، وأن جميع الأسماء الواردة في القائمة قد وردت وذكرت في تحقيقات مع موقوفين ومعتقلين لدى القوات المسلحة، كما تؤكد أنها بصدد مباشرة التحقيقات حول بعض الأسماء الأخرى غير الواردة في هذه القائمة، وعن مدى علاقتهم وارتباطهم بالتنظيمات الإرهابية، في ظل وجود مؤشرات أولية عن ارتباطهم فعلاً بهذه الأنشطة الهدامة المحظورة".


وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي أصدرت قائمة تضم 75 اسما و9 كيانات إلى قائمة "عقوبات الإرهاب العربية".


وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، طلال الميهوب، إن "تلك الأسماء والكيانات ثبت بالفعل تورطها بدعم الإرهاب في ليبيا"، وأضاف أن "اللجنة ستنشر في المرحلة المقبلة قوائم لشركات ممولة من دولة قطر لوضعها ضمن قائمة الإرهاب، ثم إحالتها إلى محكمة الجنايات الدولية".


وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين أصدرت بيانا مشتركا، أعلنت فيه قائمة إرهاب مشتركة ضمت أفرادا وكيانات مرتبطة بقطر، وذلك بعد إعلان الدول المذكورة قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.