التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:08 م , بتوقيت القاهرة

ميركل تهنئ ماكرون على نجاحه في الانتخابات التشريعية الفرنسية

هنأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على "النجاح الكبير" لحزبه في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية، معتبرة أن النتيجة "صوت قوي لصالح الإصلاحات والتغيير". 

ونشر المتحدث باسم المستشارة "ستيفن شيبرت" رسالة ميركل في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد الإعلان عن المؤشرات الأولية للانتخابات الفرنسية التي تمنح حزب ماكرون نحو 32% من الأصوات، وفقا لما أوردته "وكالة الأنباء الإسبانية".

وهنأ وزير الخارجية الألماني الاشتراكي الديمقراطي زيجمار جابرييل على تويتر ماكرون، موضحا أن نجاحه الكبير يظهر أنه "لا يقنع فقط في فرنسا بل أيضا في أوروبا".

كما أعرب زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي والمرشح للمستشارية في الانتخابات المقررة في سبتمبر المقبل مارتين شولتز عن ارتياحه نحو نتيجة الحزب الذي يقوده الرئيس الفرنسي. 

وقال شولتز في اشارة إلى الانتخابات الألمانية "إصلاح أوروبا يحتاج أغلبية وحكومة جديدة أيضاً في ألمانيا".

يذكر أن حزب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، "الجمهورية إلى الأمام"، تصدر نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية، اليوم.


ووفقا للإحصاءات الأولية، سيحقق حزب الرئيس الفرنسي الشاب، البالغ من العمر 39 عاما، أغلبية كاسحة في البرلمان، وقد يحصل على ما يقرب من 400 مقعد من أصل 577 في البرلمان الفرنسي.