التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

الحب ليس من بينها.. 4 أمراض وراء اضطراب دقات القلب

يقوم القلب بضخ الدم إلى الأوعية الدموية، وهذه العضلة قادرة على ضخ 5 لترات من الدم خلال الدقيقة، وينبض القلب من 60 إلى 100 نبضة فى الدقيقة، وتزداد النبضات فى الرياضيين، وفى بعض الحالات المرضية.


فى كثير من الحالات التى يصاب فيها الشخص باضطراب دقات القلب، قد يكون بسبب الخوف، أو القلق، أو التوتر، أو الحب ويشير الدكتور جمال صلاح أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، قد يحدث اضطرابات القلب نتيجة الإصابة بأمراض أخطر، منها ....  


نصائح لمرضي قصور القلب


أمراض الشريان التاجي


أحد أكثر الأسباب شيوعا التى تؤدى إلى الموت المفاجئ، ويعتبر العرض الرئيسي لهذا المرض هو زيادة عدد ضربات القلب وإذا لم يتم علاجها بشكل أسرع، يمكن أن يحدث إغلاق لتجويف الشريان التاجي، فأن المريض قد يعاني من احتشاء عضلة القلب.


السمنة ـ أرشيفية


زيادة الدهون


زيادة الوزن من الأمور التى تسبب ضغط على القلب، وتجعله يبذل مجهود إضافي لضخ الدم إلى باقي أجزاء الجسم، لذا ينصح دائما بتقليل الوزن، وإتباع العادات الغذائية الصحية، ممارسة الرياضة.


ارتفاع ضغط الدم


ارتفاع ضغط الدم


وهو القاتل الصامت، قد لا تظهر على المريض اى أعراض، ولكنه يؤثر على القلب بشكل مباشر ويسبب ارتفاع نبضات القلب، وإذا لم يتم السيطرة على هذا المرض فانه قد يسبب احتشاء (موت) عضلات القلب.


اكتشاف ورم بالغدة الدرقية


اضطراب الغدة الدرقية


تعتبر الغدة الدرقية من أهم الغدد فى جسم الإنسان، فهى المسئولة عن معدل حرق السعرات الحرارية، واضطرابها يسبب زيادة ضربات القلب، كما أنها تؤدى الإصابة بهشاشة العظام وجفاف الجلد.


لذا يجب تحليل نسبة إفراز الغدة، وتحديد سبب تلك الحالة ووصف العلاج المناسب لها.