التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:41 م , بتوقيت القاهرة

صور|"صدمة"بين طلاب الثانوية بأسيوط بعد الفيزياء والتاريخ

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، حول صعوبة امتحان مادتي الفيزيا والتاريخ بالنظام "البوكليت" الجديد، في رابع أيام الامتحانات.


وتجمع عدد كبير من أولياء الأمور فى محيط المدرسة لاستقبال أبنائهم بعد انتهاء الامتحان للاطمئنان عليهم، والتعرف عن مدى رضاهم عن امتحاني الفيزياء والتاريخ.


 حيث دخلت طالبات لجنة مدرسة خديجة يوسف، في نوبة بكاء ، عقب خروجهن من أداء امتحان الفيزياء لطلاب شعبة العلمي، وامتحان التاريخ لطلاب شعبة الأدبي، وأبدت الطالبات استياءهن الشديد من الامتحان صعب ويحتاج إلى وقت إضافي، كما أن الأسئلة وجزئيات الفيزياء الحديثة أكثر من غيرها؛ و الأجزاء النظرية أكثر من العملية مؤكدين أن الامتحان في مستوي الطالب المتميز.


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، صلاح فتحي، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية ومثيلتها بمختلف الإدارات التعليمية، وذلك لمواجهة أي مشكلة قد تطرأ خلال عملية الامتحان، مشيرًا إلى استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان للكشف عن التليفونات المحمولة، لافتًا إلى أن جميع لجان الامتحانات مؤمنة طبقًا للبروتوكول الموقع مع مديرية الأمن بالمحافظة.


وكثفت مديرية أمن أسيوط، خدمات التأمين باللجان بالمدارس التي تشهد انعقاد امتحانات الثانوية العامة في أسيوط.


ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات بمختلف مراكز أسيوط، 21 ألف و899 طالبًا وطالبة امتحاني الفيزياء والتاريخ داخل 66 لجنة امتحانية، بالإضافة إلى لجنة للطلاب المكفوفين ولجنة سجن خاصة بالطلاب المحبوسين على ذمة قضايا.


 طالبات الثانوية العامة بأسيوط طالبات الثانوية العامة بأسيوط طالبات الثانوية العامة بأسيوط طالبات الثانوية العامة بأسيوط طالبات الثانوية العامة بأسيوط طالبات الثانوية العامة بأسيوط