التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

أعلى الجامعات: إعادة وتأهيل معهد إعداد القادة بحلوان

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعًا مساء اليوم السبت برئاسة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور د.أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي، بدار ضيافة جامعة عين شمس.


وأكد د.عبد الغفار على ضرورة تشجيع الأنشطة الطلابية في كافة المجالات من أجل تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، مطالبًا الجامعات بتقديم خططها ورؤيتها لهذه الأنشطة خلال فترة إجازة الطلاب الصيفية، موضحًا أن الوزارة حالياً بصدد إعادة وتأهيل معهد إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع الجامعات؛ وذلك نظراً للدور المهم الذي يقوم به المعهد في إعداد الكوادر الطلابية القيادية.


كما طالب الوزير الجامعات بسرعة تقديم خطط مشاركتها في مشروع تطوير المناطق العشوائية المحيطة بها، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص دعمًا ماليًا للجامعات المشاركة في هذا المشروع من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بواقع 300 ألف جنيه لكل جامعة.


وافق المجلس على ترشيح كل من د. صلاح الدين فوزي أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنصورة، ود. أحمد عوض بلال أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ود. عاطف عبدالحميد حسن أستاذ القانون المدني جامعة عين شمس، ود.ربيع فتح الباب أستاذ القانون الدستورى بكلية الحقوق جامعة عين شمس ضمن تشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعي.