التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور| "رولان جاروس".. إنجازات نسائية لا تتوقف

أحرزت اللاتفية ييلينا أوستابينكو لقب بطولة "رولان جاروس" لكرة المضرب في فرنسا، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزها اليوم السبت، على الرومانية سيمونا هاليب بنتيجة 4-6، 6-4، و6-3.


بطوله فرنسا المفتوحة لكرة المضرب "رولان جاروس" واحدة من بطولات الجراند سلام لكرة المضرب، تقام سنويا في مدينة باريس الفرنسية، سميت هذه الدورة على اسم الطيار الفرنسي رولان جاروس، وانطلقت سنة 1891.


اللاتفية يلينا قدمت مباريات كبيرة في البطولة، واجهت المصنفة الخامسة الدنماركية كارولين فوزنياكي، في الدور الربع النهائي لبطولة تشارلستون المفتوحة للتنس، ونجحت أوستابينكو بالفوز في اللقاء بمجموعتين مقابل لاشيء، بواقع 6-2 / 6-4.


 في الدور نصف النهائي واجهت يلينا، الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني، ونجحت في التغلب عليها أيضا، ثم أحرزت البطولة في الدور النهائي.


الأكثر تتويجا باللقب



 كريس إيفرت هي الأكثر تتويجا بالبطولة، حيث فازت بها سبع مرات، الأمر الذي يعد إنجازا كبيرا للاعبة الأمريكية، لكنها هذا العام فشلت في الحصول على اللقب.


الخبرة vs الشباب


شهدت المباراة النهائية مواجهة قوية بين الخبرة التي تتمثل في الرومانية سيمونا هاليب، والشباب الذي يتمثل في ييلينا، الجميع توقع تفوق الخبرات في المباراة، إلا أن ييلينا نجحت في الحصول على اللقب.


الروسية ماريا شارابوفا


دخلت البطولة هذا العام كإحدى أبرز المرشحات بعد تتويجها على الملاعب الترابية في دورة مدريد الإسبانية وحلولها وصيفة في دورة روما الإيطالية، إلا أنها تعرضت في الدورة الأخيرة لإصابة في كاحلها، ما طرح علامة استفهام كبيرة حول أدائها أو حتى قدرتها على خوض غمار البطولة الفرنسية.