التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:09 م , بتوقيت القاهرة

بعد غد.. الرئيس التونسي يزور ألمانيا

يقوم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بزيارة إلى ألمانيا على رأس وفد رسمي، للمشاركة في ندوة حول مبادرة الشراكة مع أفريقيا، والتي تعقد يومي 12 و13 يونيو الجاري في العاصمة الألمانية برلين.


وقال السفير الألماني بتونس أندرياس رينيك - في تصريحات إعلامية اليوم /السبت/ - "إن هذه المبادرة، التي أطلقتها ألمانيا باعتبارها رئيسة مجموعة العشرين، سيتم تنفيذها بالتعاون الوثيق بين المؤسسات المالية، كالبنك الأفريقي للتنمية، والبنك العالمي، وصندوق النقد الدولي".


وأضاف أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تمسكت بأن تكون تونس شريكة في هذه المبادرة، وذلك خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، خلال شهر فبراير الماضي في برلين.


وأشار إلي أنه تم اختيار مجموعة أولى من البلدان، وهي (تونس، والمغرب، وكوت ديفوار، ورواندا، والسنغال) للاستفادة من هذه المبادرة، وسيكون اللقاء مناسبة لتقديم حاجاتها وأولوياتها من خلال اقتراح مشاريع، موضحا أن المبادرة تعكس إلتزاما سياسيا على أعلى مستوى من البلدان الأفريقية المستفيدة من مبادرة مجموعة الـ20 والمؤسسسات المالية بهدف وضع الإجراءات اللازمة في ثلاثة مجالات أساسية، وهي (الاقتصاد الكلي، ومناخ الأعمال، واصلاح القطاع المالي).