التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

الاثنين..تأسيس شركة "عالم واحد" تضم أكبر شركات المقاولات المصرية

أعلن سهل الدمراوي، صاحب مبادرة هيا نعمل لأجل الوطن، أنه تحدد يوم الاثنين الموافق12 يونيو، إطلاق تأسيس شركة عالم واحد للتعمير، وهي شركة مساهمة عملاقة، تضم العديد من شركات المقاولات بغرض تصدير قطاع المقاولات إلى الدول العربية والأفريقية، للحصول على حجم أعمال يتناسب مع إمكانيات المصريين المتميزه في هذا المجال والذي تراجع دور مصر فيه خلال المرحلة السابقة، لعدم وجود كيان حقيقي وقوي ينظم ذلك.


و أوضح الدمراوي بأنه يأمل الدخول بإسم هذه الشركة العملاقة، وبإمكانيات مؤسسيها بمعظم المناقصات والمشروعات الكببره المزمع اقامتها بالدول العربية والأفريقية  والتي تتمتع مصر بسمعة طيبة بفضل امتلاكها للخبرات والمتخصصين بهذا المجال.


وأوضح أن 80% من مشروعات هذه الدول يستحوذ عليها شركات أجنبية لعدم وجود شركة كبيرة عربية تنافس هذه الشركات مع أن المصريين لديهم كافه الإمكانيات والخبرات للمنافسه حاله العمل الجماعي وليس الفردي.


وصرح الدمراوي بأن باب الإنضمام مفتوح لشركات المقاولات والمكاتب الاستشاريه ومصانع جميع المواد الخام المستخدمه في البناء والتشييد وذلك لتشجيع تصدير الموارد البشريه وصناعات مواد البناء مما يحقق زياده النقد الاجنبي والمساهمه الفعاله في النهوض بالاقتصاد القومي.


وناشد الدمراوي البنوك الوطنيه للانضمام للشركه لما يخقق ارباحا مرتفعه للبنوك وللشركات وبالتالي للدوله وقد حان الوقت ليلعب القطاع الخاص الدور المرجو منه للنهوض بالاقتصاد الوطني والاستفاده من تعويم الجنيه.