التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:15 م , بتوقيت القاهرة

منها الشموع وأدوات التجميل.. أشياء تزيد احتمالية الإصابة بالسرطان

كثير من الناس في جميع أنحاء العالم يتعاملون مع مرض السرطان، ولكنهم لا يعرفون الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة به.


وبصرف النظر عن العوامل الوراثية، والتعرض البيئي، كذلك العوامل الاجتماعية والاقتصادية يمكن أن تلعب أيضًا دورًا كبيرًا في الإصابة بالسرطان.


وهناك بعض الأسباب مثل السمنة، وضعف النظام الغذائي، وعدم التوازن الهرموني، والالتهاب المزمن، وفي بعض الأحيان، يمكن لبعض العادات التي تبدو غير ضارة أن تتحول إلى سببًا رئيسًا للإصابة بالسرطان.


وحسب المعلومات الطبية، نرصد أبرز الأشياء التي تسبب الإصابة بالسرطان، نقلًا عن موقع "bolsky" .


 


معطرات الجو:


معطرات الجو


معطرات الهواء تساعد في إخفاء الرائحة الكريهة، لكنها تحتوي في الواقع على بعض المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤثر على مستقبلات حاسة الشم في الأنف، وهذا يمنع قدرة التعرف على الروائح الأخرى، بخلاف ذلك فهي تضيف ضمن مجموعة من المواد الكيميائية الضارة الأخرى في الهواء، مثل الأسيتالديهيد، البنزالديهايد، ميثيل بيروليدون، والتي تزيد من خطر الإصابة.


حبوب منع الحمل:


حبوب منع الحمل


ترتبط حبوب منع الحمل بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وسرطان الكبد.


 


الشموع:


الشموع


حتى الشموع، فهى المصنوعة من شمع البارافين، عندما يحرق تحتوي على مواد مسرطنة مثل التولوين والألدهيدات والكيتونات وغيرها من المكونات الضارة التي يمكن أن تتراكم داخل المنزل.


 


أبخرة السيارات:


عودم السيارات


التعرض لوقود الديزل يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة، وذلك لأن عوادم محركات الديزل تحتوي على كمية أعلى من الجسيمات، التي من المعروف أنها تسبب الربو وسرطان الرئة.


 


مستحضرات التجميل:


مستحضرات تجميل


 بعض المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل، مثل البنزوفينون، والفورمالديهايد، والبنزين، والتولوين، يمكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد.