التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

قطر .. إلى مزبلة التاريخ !

محمد الخالد يكتب لـ"دوت خليج"


طوال العشرين عامًا الماضية وسياسات دولة قطر تغرد خارج السرب الخليجي، بل لا أبالغ على الإطلاق عندما أقول أنها تجمح دومًا وأبدًا إلى التغريد ( ضد ) السرب الخليجي أصلًا، تارة عبر المواقف اللامنطقية في قضايا المنطقة، وتارة عبر الأذرع الإعلامية التي تصرف عليها الدوحة بكل بذخ لصناعة الفوضى وضرب الأمن القومي لجيرانها، وتارة أخرى من خلال صناعة تحالفات مع دول تريد الدمار للخليج وأهله.


 هذه هي قطر لم ولن تتغير إمبراطورية الإرهاب على مر التاريخ، وعلى مد الجغرافيا هي التي تصنع الجماعات الإرهابية وتمولها، بل وهي التي تساهم بخبثها الإعلامي في الترويج لها في دول الصراع.. هذه هي الدوحة لم ولن تتغير عاصمة الفساد، هي التي تختار بخبث وتدرب بقذارة وتدعم بسخاء كل شخص رخيص باع وطنه وفرط في انتماءه لصناعة الفوضى في الدول العربية.. هذه هي إمارة الغدر لم ولن تتغير حكومة اللعب على الحبال جميعًا، هي الوحيدة القادرة على تمثيل دور الصديق والأخ والشقيق، وهي أيضًا القادرة على خيانتك، ونقل كل أسرارك للعدو على طبق من ذهب.


عقدين من الزمن مرت على هذه الحال وسط سكوت وصمت خليجي مدروس، اعتقدت معه قطر أنها قادرة على مواصلة مسيرتها دون حسيب ولا رقيب، تصورت معه الدوحة أنها قد تحقق حلمها القديم بأن تصبح صاحبة قرار في المنطقة وذات ثقل إقليمي.. غير أن " العاشر من رمضان " شهد قرارًا تاريخيًا غير مسبوق يعلن مقاطعة السعودية والامارات والبحرين ومصر، لهذه الدولة التي لا تحترم جيرة ولا تقدر قرابة ولا تقدس روابط الدم .


قرار أثلج صدور الواطنيين وأشعل قناديل الفرح في قلب كل أم وأب وأرملة ويتيم، فقدوا أبناءهم جراء أموال قطرية مشبوهة فجرت الإرهاب في المنطقة.. قرار تاريخي أعلن من خلاله الكبار ( تقليم ) أظافر حكومة تميم التي غرست في جسد الأمة، وتفننت في بث الفتن داخلها دون رحمة ولا مروءة .. قرار تاريخي لا يعدو كونه سطر أول في مسيرة ( تأديب ) قطر، وإعادتها لمكانها الطبيعي.. قرار تاريخي ستعقبه العديد من الإجراءات الدولية الصارمة التي تكفل لكل من تضرر من سياسات الدوحة محاكمتها دوليًا لكي تدفع الثمن الباهظ.


لن ننسى يا حمد أن يديك ملوثة بدماء شهداء السعودية والإمارات ومصر والبحرين وليبيا واليمن وسوريا.. لن ننسى يا تميم أنك ضالع في جريمة ضرب الأمن القومي للدول العربية، ولن ننسى يا قطر أنك المتهم الأول في جريمة " خيانة أمة ".. إلى مزبلة التاريخ.


*إعلامي سعودي