التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

"حتى لو سنك كبر".. 5 نصائح قبل اتخاذ خطوة الزواج

تعاني العديد من الفتيات من كلام ونظرات من حولها إذا تأخر سن زواجها، فالبعض يتهمها بأنها شخص معقد، بينما يرى البعض الآخر أنها شخص غير مرغوب فيه، ولكن ربما تكون تلك الاعتقادات بعيدة عن الحقيقة.


لا تستمعي لكلام من حولك، فالزواج مشروع اجتماعي، مثله كمثل المشاريع يجوز نجاحه، أو فشله؛ لذا عليكِ دراسته جيدًا قبل اتخاذ تلك الخطوة.


إذا كنت شخص غير قادر على إدراك الزواج، كجزء أساسي من الحياة، فأنت بحاجة إلى التفكير الدقيق قبل البدء بهذه الخطوة الهامة.


وإليكِ عدة نصائح قبل اتخاذ خطوة الزواج بحسب موقع "bold sky":


الحب أولًا:


علاقة حب


إذا لم يكن لديك حب تجاه شخص ما، فإن علاقتكما تقوى مع مرور الوقت، لأنه ليس من السهل البقاء مع شخص لا يجمعك به مشاعر، وإلا تصبح حياتك قائمة على المشاكل الصغيرة.


التوافق:


بجانب الحب والمشاعر، يجب إحكام العقل، والبحث عن أسس التوافق بينكما، خاصة التوافق الفكري والعقلي، والتعليمي، لسهولة التوافق بينكما، حتى ينجح زواجكما بنسبة كبيرة.


 فإذا فشلت بسبب عدم التوافق، ستكون حياتك بائسة.


الاتفاق:


عمل المرأة


لا بد من وضع أسس اتفاق بينكما، مع بدء العلاقة، حتى لا تفشل فيما بعد، على سبيل المثال الاتفاق من البداية على موافقة عمل زوجتك أو لا، أو الاتفاق على المسكن، وهكذا.


فهم الزوج:


لا تنجذبي لأول عريس، حتى وإن كان جيدًا، فيمكن أن تصبح حياتك سعيدة بعد الزواج فقط إذا كان لديك فهم كامل بالزوج ونظام عائلتكما.


ولكن إذا كان زوجك يقيد حريتك أو عندما يكون كل من الأسر في حالة حرب مع بعضها البعض، يتحول الزواج إلى كابوس.


دراسة العائلة:


دراسة العائلة


عليكِ جيدًا دراسة العائلة التي ستتزوجين منها، نعم ستتزوجين شخص واحد، ولكن ستتعاملي مع عائلة كاملة، عليكِ دراستها جيدًا حتى لا تقعين في دائرة المشاكل.