التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:40 ص , بتوقيت القاهرة

"عميل الفوضى".. أبرز أوجه التشابه بين "باسل الخياط" و "الجوكر"

ما زال النجم باسل الخياط يخطف الأنظار فى مسلسل " 30 يوم"، حيث استطاع أن يجذب الانتباه إليه من خلال شخصية "توفيق" الغامضة.


وقد قال عنه البعض إنه يقدم النسخة العربية لـ "الجوكر" بالفيلم العالمى The Dark Knight التي اخذ عليها "هيث ليدجر" جائزة الأوسكار.


ترصد لكم "دوت مصر" لكم أوجه التشابه بين "توفيق" و"الجوكر".


التشابه


نجد أن "توفيق" باسل الخياط مريض نفسي عند الطبيب "طارق" والذى يلعب دوره آسر ياسين، بينما "الجوكر" مريض نفسي أيضا في مصحة "أركهام" للمرضى العقليين والخطرين.


free-978918964501267800


التعبيرات


نجد تشابها كبيرا بين توفيق و"الجوكر"، وذلك من ناحية النظرات والابتسامة والغموض.


باسل الخياط والجوكر


الهدف


يسعى "توفيق" فى حياته فقط لتدمير حياة "طارق"، وذلك بواسطة ألاعيبه الذهنية معه، ونجد هذا مع "الجوكر"، الذي وصف نفسه بأنه "عميل الفوضى".


الجوكر


مكر ودهاء


يتشابه "توفيق" مع "الجوكر" في المكر والدهاء، حيث يضغط توفق على "طارق"، ويورطه في جرائم على مدار 30 يوما، وهو ما فعله "الجوكر" مع "باتمان" ومع كل أعدائه.


وتدور أحداث المسلسل حول "طارق حلمي" طبيب نفسي شاب متزوج من "تغريد" ويحظيان بابنة اسمها "فريدة" على وشك أن تُتم عامها الأول، وفي عيد مولد فريدة الأول، يَفِد لعيادة طارق مريض يُدعى "توفيق المصري"، يشرح لطارق تجربة يرغب بتنفيذها؛ تتلخص في أنه سيختار شخصًا يدعوه "المُختار" ويقحمه في دوامة من الأحداث الخطرة والأزمات المُدمرة للنفس على مدى ثلاثين يومًا متواصلين، يرصد فيهم تصرفات الشخص المختار وتغيراتها تحت هذه الضغوط العصبية والنفسية الرهيبة، وفي نهاية حديثه يكشف أن المختار هو طارق نفسه، وبالفعل يدخل طارق في متاهة من الكوارث والأحداث الفارقة في حياته لمدة ثلاثين يومًا.


مسلسل "30 يوم" من إخراج حسام علي، وبطولة آسر ياسين، وباسل الخياط، ونورهان، ووليد فواز، ونجلاء بدر، وأحمد عزمي، وغيرهم.