التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:39 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| جدل حول تصريحات أمير سعودي عن قيادة المرأة للسيارة

أكد وزير التعليم السعودي الأسبق، الأمير فيصل بن عبد الله، أن قيادة المرأة للسيارة "أمر قادم لامحالة"، وذلك خلال حديثه لبرنامج "هذا أنا" علي قناة "روتانا خليجية"، معربًا عن اعتزازه بالمرأة السعودية، وحقوقها وإنجازاتها ودورها في تطور المجتمع، مضيفًا أنه يفخر بالمرأة السعودية، حيث أنها تمثل أمه وزوجته وإبنته.



وسرعان ما تفاعل المغردون السعوديون مع تلك التصريحات على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، عبر هاشتاج بعنوان #الامير_فيصل_قيادة_المرأة_قادمة، والذي وصل إلى قائمة الأعلى تداولًا لدى المملكة منذ مساء أمس الثلاثاء، واختلفت الآراء عليه بين مؤيد ومعارض لمضمونها.


ونشر الشاعر السعودي ظافر الشيبان، فيديو لسيارة قائلًا "راح أقدم إلي زوجتي الكريمة هذه السيارة هدية بهذه المناسبة الجميلة"، كما قال الكاتب السعودي إبراهيم المنيفي "أهلي بيكونون من أوائل النساء اللاتي يقدن سياراتهن بكل حرية". وأيد الناشط الاجتماعي السعودي، وليد الظفيري رأي الأمير فيصل قائلًا "نعم صحيح.. هذا حقها يا سمو الأمير".


وعلي الجانب الآخر حاول البعض اجراء تصويت عبر صفحته على "تويتر" على فكرة قيادة المرأة بين المعارضة والموافقة، وجاءت النتائج بارتفاع نسبة المعارضة حيث وصلت إلى 84% فيما مقابل المؤيدة بنسبة 16%.


يذكر أن تلك النتيجة جاءت متقاربة مع تصويت أجرته قناة "ام بي سي" السعودية، والذي أطلقته خلال الأيام الماضية، حيث وصلت نسبة المعارضة فيه إلى 79%.


Capture