أكدت الرئيس التنفيذي لـ"سيجما للاستثمار" قيام المجموعة بتنفيذ مشروع بورصة سلعية في ساحل العاج (كوت دي فوار) والتي ستخدم ثمانية دول أفريقية جميعها اتخذت خطوات جادة على طريق التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن المجموعة مازالت بانتظار موافقة البرلمان المصري لتعديل القانون للبدء بتأسيس البورصة السلعية هناك، مؤكدة أن "سيجما" قدمت بالفعل دراسة الجدوى اللازمة لتأسيس هذه البورصة لوزارة التموين وحصلت بالفعل على موافقة الوزارة على التأسيس وبانتظار موافقة البرلمان المصري خلال الأشهر القادمة.

وأوضحت "مطلق" أن اختيار السوق المصري جاء بعد دراسات عديدة، حسمت جميعها حاجة مصر للبورصة السلعية بما يخدم حركة الاقتصاد وكذلك جموع المزارعين والمنتجين والتجار كذلك.

وعلى جانب آخر، كشفت "إيمان مطلق" الرئيس التنفيذي لمجموعة سيجما للاستثمار عن مبادرة سيجما لمساعدة الخريجات الأردنيات في البدء بتنفيذ مشروعاتهم الاقتصادية والي أطلق عليه (8x8) ، يأتي ذلك تطويراً للنجاح الذي حققه مشروع 6x6 الذي طبقته "سيجما" في إندونيسيا.

وقالت "مطلق": المشروع سيتخصص في مساعدة الخريجات الأردنيات وإمدادهن بالمعرفة والخبرات الضرورية ليصبحن صاحبات أعمال وقادرات على بدء حياتهم العملية.

وأكدت: سيتم تدشين مشروع كبير يضم العديد من التخصصات التي كشفت دراسات سيجما، حاجة السوق الأردني إليها، حيث سيتم اختيار8 خريجات في كل تخصص لتدريبهن وتقديم الدعم المادي والمعنوي ومن ثم البدء في إقامة المشروعات طبقاً للشروط التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأوضحت إيمان مطلق، بعض ملامح ‘8x8’ حيث ستحصل صاحبة المشروع على 50% من صافي الأرباح فيما سيتم تخصيص الـ 50% الأخرى للتدريب وإنشاء مشروعات جديدة، حيث تستهدف المبادرة إطلاق 385 مشروع خلال ثلاث سنوات.

وقالت: سيتم إدارج كافة المشروعات في إطار مؤسسة مساهمة عامة، وسيكون لجميع المتدربات وصاحبات الأعمال حصة من الأسهم.

وحول موعد البدء قالت إيمان مطلق أن المشروع جاهز تماماً للتفعيل، لكنه بانتظار بعض الموافقات الرسمية.