التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:37 ص , بتوقيت القاهرة

بالوتيلي| حكاية هدف بـ25 مليون يورو.. وخامس الهدافين بـ"بلاش"

صفقة انتقال حر من ليفربول إلى نيس، رحل بموجبها اللاعب الإيطالي ماريو بالوتيلي، إلى نادي الجنوب الفرنسي، قبل ساعات من إغلاق الميركاتو الصيفي حل المهاجم العنيد على شواطئ الريفيرا ليتألق بعيدًا عن صفوف ليفربول.

وأعلن نادي نيس الفرنسي، في أغسطس 2016 عبر موقعه الرسمي عن تعاقده مع المهاجم الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي.

وقال النادي: توصل نيس وليفربول إلى اتفاق قبل ساعات قليلة من اغلاق باب الانتقالات الصيفية على انتقال ماريو "سوبر ماريو".

وكان ليفربول الإنجليزي اشترى بالوتيلي البالغ من العمر 25 عاما من ميلان بنحو 25 مليون يورو عام 2014 ولكنه سجل هدفا واحدا فقط في 20 مباراة الموسم الماضي.

ومع نهاية "الليج A"، لعب المهاجم الإيطالي 23 مباراة وأحرز 15 هدفًا احتل بهم المركز الخامس، وهو أقل الهدافين العشرة مشاركة بالدوري.

مع بداية الموسم تمكن بالوتيلي، من  إحراز 6 أهداف في أول خمس مباريات له مع الفريق الفرنسي، لكن تراجع  مستواه في الفترة الأخيرة، بشكل ملفت للأنظار.

وخرج جان بيير ريفير، رئيس نادي نيس، ليدافع عن مهاجم الفريق، مؤكدا أنه ليس نادما على التعاقد معه، رغم تراجع مستواه.

وقال في تصريحات للتلفزيون الفرنسي : "هناك مراحل مختلفة في حياة لاعب كرة القدم، بالوتيلي بدأ الموسم بصورة رائعة، لكن حاليا هناك تراجع في مستواه، أتمنى أن يعود ماريو الذي كنا نعرفه في مطلع الموسم".

وعاد بالوتيلي، ليؤكد أنه هداف من المستوى الرفيع، والسر وراء ذلك للمدرب السويسري لوسيان فافر ومدرسة نيس التي تعد اللاعبين وكان لها الفضل في عودة حاتم بن عرفة لمستواه وانتقاله إلى باريس سان جيرمان.