بني سويف - محمد شعبان

في مواصلة لاسترداد أراضي أملاك الدولة المعتدي عليها، والمغتصبة من قبل حيتان الشركات والجمعيات غير الجادة على مستوى محافظات الجمهورية، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، شنت محافظة بني سويف حملة لاسترداد تلك الأراضي.

وينشر "دوت مصر" تفاصيل إزالة التعديات على مساحة 3 آلاف و235 متر مربع من أراضي أملاك الدولة بمحافظة بني سويف واستردادها عن طريق قوات الشرطة والجيش.

أرسلت محافظة بني سويف، عن طريق إدارة أملاك الدولة، حصر أولي بمساحة عدداً من الأراضي المعتدي عليها من قبل بعض الشركات والجمعيات والمواطنين بمراكز بني سويف، ناصر، ببا، الواسطي وسمسطا، لمديرية أمن بني سويف لإستردادها وإزالة التعديات عليها.

وشمل المستند 10 قرارات إزالة صادرة من إدارة أملاك الدولة عبارة عن أسوار مقامة بالبلوك الأبيض و30 حالة تعد في مهدها على أراضي أملاك الدولة بمساحة " 100 " فدان معتدي عليها من قبل جمعية النيل لإستصلاح الأراضي بناحية قريتي سنور وبني سليمان بمركز بني سويف لعدم إلتزامها بالإستصلاح وكان تحرر عن ذلك محضر إثبات حالة برقم 32097 إداري مركز شرطة بني سويف لسنة 2017.

كما شمل المستند 40 قرار إزالة صادر عن إدارة الأملاك عبارة عن أسوار مقامة من الطوب الأبيض البلوك مقامة على مساحة 7 ألاف و750 متر مقامة من قبل بعض الأهالي بناحية قرية جزيرة أبوصالح بمركز ناصر بالمخالفة للقانون، وكان تحرر عن ذلك محضرإثبات حالة برقم 3244إداري مركز شرطة ناصر لسنة 2017.

وتضمن المستند 65 قرار إزالة صادر عن إدارة أملاك الدولة بالمحافظة عبارة عن 15 منزل و150 سور من البلوك الأبيض مقامين علي مساحة 3 آلاف فدان من أراضي أملاك الدولة تم التعدي عليها من قبل الاهالي بناحية قرية غياضة الشرقية بمركز ببا، وكان تحرر عن ذلك محضر إثبات حالة برقم 3158 إداري مركز شرطة ببا لسنة 2017.

كما تضمن المستند قراري إزالة صادرين عن إدارة أملاك الدولة عبارة عن بنايات متناثرة على مساحة 135 فدان من قبل المواطنين بناحية جرزا، وكان تحرر عن ذلك محضر إثبات حالة برقم 3807 إداري مركز شرطة الواسطي لسنة 2017.

وحوي المستند أيضًا 11 قرار إزالة صادر عن إدارة أملاك الدولة بالمحافظة عبارة عن أسوار مقامة بالبلوك الأبيض وزراعات متناثرة علي مساحة 23 آلف و559 متر مربع من اراضي أملاك الدولة بناحية قريتي قفطان ودشطوط بمركز سمسطا، وكان تحرر عن ذلك محضر إثبات حالة برقم 1804 إداري مركز شرطة سمسطا لسنة 2017.

ونجحت قوات الشرطة والجيش بالتنسيق مع الوحدات المحلية من تنفيذ ماتم ذكرة من تعديات علي أراضي أملاك الدولة علي مستوي المحافظة بإجمالي 3235 فدان و31 آلف و309 متر مربع من أراضي الدولة.

أملاك دولة
أملاك دولة
أملاك دولة
أملاك دولة