التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أبانوب جرجس.. "مش أول مسيحي يتدرب في طب أزهر أسيوط"

لم تكن تلك المرة الأولي التي توافق كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر الشريف فرع أسيوط، على قبول أوراق طالب مسيحي، وهو الدكتور أبانوب جرجس نعيم، من أجل قضاء فترة تدريب سنة الامتياز، وذلك بعد أن أتم دراسته وحصل على شهادة كلية طب الأسنان من جامعة النهضة الخاصة ببني سويف.

وحسم الدكتور خالد صديق، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فرع أسيوط، اللغط الدائر حول التحاق طبيب مسيحي بجامعة الأزهر لقضاء فترة تدريب سنة الامتياز داخل الكلية ومدتها شهرين مثل باقي الطلاب كمثل باقي الطلاب دون النظر لكونه مسيحيًّا أو مسلمًا، قائلا: "نحن نستقبل جميع طلاب الامتياز من كل الجامعات مصر الحكومية والخاصة؛ لأنه من غير المعقول عدم قبول أوراقه لأنه مسيحي".

وأضاف عميد كلية طب الأسنان جامعة الأزهر في أسيوط: إن "الكلية نظمت العديد من الدورات التدريبية وورش العمل وشارك فيها كثير من الطلاب من بينهم مسيحيون، وحصلوا على شهادات معتمدة من جامعة الأزهر باجتيازهم الدورات التدريبية؛ فضلا عن استقبال المستشفي الجامعي لمئات المرضى المترددين عليها ولا تقتصر الخدمة الطبية على المسلمين فقط بل تخدم جميع أبناء الشعب المصري".

 

وأشار صديق، إلى أن رسالة الأزهر الشريف هي السماحة وعدم التفرقة بين عنصري الأمة، لا فرق بين طالب مسلم وآخر مسيحي يطلب أن يمضي فترة تدريب داخل كلية طب الأسنان، متابعا، "عندنا في الأزهر مفيش تفرقة بين الأطباء في فترة التدريب أو استضافة وعلاج المرضى وهذه رسالة وسماحة الأزهر".

من جانبه، عبر الدكتور أبانوب جرجس نعيم، عن سعادته بحسن الاستقبال داخل كلية طب الأسنان جامعة الأزهر فرع أسيوط، ولا سيما أن فترة تدريبه تستمر لشهرين وسيكون سعيدا بقضاء تلك الفترة داخل العيادات الخارجية التابعة لكلية طب الأسنان جامعة الأزهر فرع أسيوط.

520171810743