التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:45 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "لو مالكيش في المكياج" طريقة سهلة لوضع الكنتور والهايلايت

"الكنتور"، والـ"هايلايت" من الأشياء الجديدة التي بدأ يستخدمها الكثير من الفتيات في المكياج بعد انتشارها بشكل كبير العام الماضي وظهور الكثير من الفيديوهات التعليمية على "يوتيوب".


وقد يكون وضعه بطريقة صحيحة صعب على بعض الفتيات اللاتي يفتقدن الخبرة في وضع المكياج، لذلك قدمت الفاشون بلوجر "عليا هاني" فيديو يوضح بطريقة بسيطة كيف نضع الكونتور والهايلايت بدون تعقيد وخطوات متعددة.


معنى كونتور


في البداية" أوضحت "عليا" معنى "الكونتور" وهو تحديد بعض مناطق الوجه لإبراز بعضها وإعطاء مظهر أصغر لبعض المناطق، وهو أشبه بعملية تجميل مؤقتة لتبدي أجمل في الصور وهو رائع لأصحاب الوجه الطويل فيمكن تحديد الوجه ليبدو أصغر، ويمكن استخدامه أيضاً لتصغير حجم الأنف.


نوع الكونتور


مشكلة كبيرة يقع فيها كثير من الفتيات وهي اختيار أنواع الكونتور، لذلك نصحت بأن تبتعد الفتيات عن شراء الكونتور الكريمي لأنه يحتاج خبرة في وضعه ويحتاج فترة أطول من الوقت لدمجه بشكل جيد على البشرة، لذلك في البداية يفضل شراء "الكونتور الباودر".


وعن طريقة وضع الكونتور، قالت عاليا يجب أولاً تحديد الأماكن التي ترغبين في إبرازها في وجهك، وهذه الأماكن هي التي ستقومين بعمل إضاءة لها باستخدام كونسيلر، والأماكن الأخرى يجب أن تكون بلون أغمق لتقليل مساحتها.



الخطة التالية، هي تثبيت الكونسيلر باستخدام البودر، بعد ذلك خطوة الكونتور، باستخدام فرشاة يتم وضع البودر الغامق على عظمتي الوجه بهذا الطريقة.



بعد ذلك خطوة تحديد الأنف بهذه الطريقة.



والخطوة الاخيرة هي الهايلايت، وتكون بعمل إضاءات للوجه في منطقة جانب الحاجب، وعضمة الأنف، ومنتصف الجبين.