التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| خلطات طبيعية تخلصك نهائياً من قشرة الشعر

مع بداية فصل الصيف نتعرض فترات طويلة للشمس، وإذا كانت هناك فوائد لأشعة الشمس فإن كثرة التعرض إليها له اضراره أيضاً، ومنها تعريض فروة الرأس للجفاف الشديد ليصبح بيئة خصبة لتكون قشرة الشعر..وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة إليك حلول للتخلص منها نهائياً.


نصحت خبيرة التجميل جويل حاج بضرورة تغيير روتين العناية بالشعر للتخلص من القشرة، والأهم هو الالتزام بذلك حتى لا تعود القشرة مرة أخري وبشكل سريع:


- لا تتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، وإذا كانت ذلك ضروري احرص على ارتداء غطاء للرأس.


- يجب غسل الشعر جيداً، لأن بقايا الشامبو تعزز الفطريات وتسبب جفاف فروة الرأس.


- ممنوع الاستحمام بالماء الساخن جداً فهذا يسبب جفاف الرأس ويؤدي لتكون القشرة.


- يجب استخدام شامبو مضاد للقشرة ويناسب نوع الشعر. كما يجب تغيير نوع الشامبو كل فترة، لأن الفطريات مع الوقت تعتاد على المادة الفعالة الموجودة ويبطل تأثيرها بعد 6 شهور من الاستخدام.


- تجنب تثبيت الشعر باستخدام سبراي التصفيف أو الجل لأنه يغلق مسام البشرة وهذا يسبب القشرة.


- هناك بعض الأكلات التي تسبب القشرة وأهمها المقليات، والمكسرات والشيكولاتة، لذلك يجب طوال فترة العلاج تقليل هذه الأكلات واستبدالها بالخضروات والفواكه والمأكولات الغنية بالماء.


طرق التخلص من قشرة الشعر


خلطتين للتخلص من القشرة:


- اللبن والليمون : اللبن يرطب فروة الرأس، ويخلصها من الحكة والأحمرار، والليمون يحارب الفطريات.


الطريقة: مزج ثلاث ملاعق من اللبن، ونفس الكمية من الليمون، ونستخدمهم مرتين اسبوعياً لمدة 3 أشهر،  يتم تدليك فروة الرأس بعد غسل الشعر المعتاد، ويترك على ال{اس لمدة ربع ساعة ثم يشطف بماء فاتر.


خل التفاح: يساعد في التخلص من الفطريات ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس.


الطريقة: نصف كوب ماء فاتر ونضيف له نصف كوب خل التفاح.، بعد غسل الشعر ندلك الشعر بهذه الخلطة ويترك على الرأس 15 دقيقة، ثم يشطف بماء فاتر.