التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:13 م , بتوقيت القاهرة

جامعة حلوان تقدم برامج تعليمية خلال ملتقى الجامعات المصرية بالكويت

 


تشارك جامعة حلوان بملتقى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة الذي تنظمه مؤسسة ألاخبار بمقر المكتب الثقافي المصري بالكويت تحت عنوان "التعليم العالي المصري بيئة آمنة ومستقبل واعد" والذي يقام خلال يومي 13 و14 مايو الجاري.


وقال الدكتور جمال شكري نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن الملتقي يمثل فرصة هامة لدعم برامج التعليم في الدول العربية وبناء الشراكات بين المؤسسات التعليمية في مختلف الدول، لافتا الى ان جامعة حلوان تقدم من خلال الملتقي عددا كبيرا من البرامج التعليمية المتنوعة داخل كليات الجامعة المختلفة سواء برامج التعليم الجامعي اوالدراسات العليا في إطار السعي نحو العالمية في البرامج التعليمية المختلفة وجذب الطلاب الوافدين.


وأكد نائب رئيس الجامعة سعادته بحضوره إلى الكويت والمشاركة في الملتقي والذي يهدف الى تعريف الطلاب الكويتيين والمصريين الدارسين بالكويت في نهاية المرحلة الثانوية بالفرص التعليمية المتاحة أمامهم في الجامعات المصرية سواء الحكومية او الخاصة، بما يتناسب مع طموحاتهم وقدراتهم.


وأشار شكري إلى أن مصر تتمتع بسمعة طيبة في مجال التدريس، بالإضافة الى ان جامعة حلوان من الجامعات المتميزة على مستوى مصر والوطن العربي بما تقدمه من خدمات تعليمية وتخصصات متفردة على مستوى مصر خاصة في مجال كليات الفنون والسياحة والفنادق التربية الرياضية والتخصصات المتنوعة داخل الكليات الاخري للجامعة ، فيما عدّد المميزات التي تدفع الأشقاء العرب للدراسة في الجامعات المصرية ومنها وحدة الثقافة وتشابه العادات والتقاليد وحسن المعاملة ورخص الأسعار وتنافسية الرسوم، وجودة التعليم، وغير ذلك من المميزات. 


واوضح شكري ان جامعة حلوان توفرللطلاب الوافدين وطلاب الشهادات المعادلة خدمات تفوق الخدمات التعليمية حيث تقدم خدمات السكن والاعاشة من خلال المدن الجامعية مع تقديم الرعاية الاجتماعية لهؤلاء الطلاب في ضوء عدم وجود اسرهم بمصر.


ومن جانبها اوضحت الدكتورة ايمان اسامه عبد الجواد الاستاذ المساعد بقسم عمارة بكلية الفنون الجميلة ومديرة مكتب الوافدين بجامعة حلوان في تصريحات مماثلة أن جامعة حلوان خصصت عددا من الادوار داخل المدن الجامعية لها للطلاب والطالبات الوافدين مع تقديم خدمات اعاشة بمستوى فندقي متميز وتوفير وسائل نقل خاصة لهم الى الكليات للحفاظ على وقتهم وايضا توفير اماكن لاقامة الطلاب بالقرب من مجموعة الكليات في منطقة الزمالك من خلال التعاقد مع فنادق قريبة جدا.. مؤكدا نحن نتفهم قلق اولياء الامور على ابنهم او بنتهم الذي يدرس بمصر بعيدا عن الاسرة ونحاول ازاله جميع مخاوفهم من خلال تقديم كل الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب الوافدين. 


واوضحت الدكتورة ايمان ان جامعة حلوان تتيح للطلاب الدارسين فيها برامج تعليمية تعطي شهادة معتمدة دوليا و مشتركة بين جامعة حلوان وعدد من الجامعات الاوربية المتميزة في المانيا وايطاليا وانجلترا في تخصصات مثل الفنون والهندسة والصيدلة وعدد اخر من التخصصات .. فمثلا كلية السياحة والفنادق هناك 7 شركات مع جامعات اوربية متميزة ، حيث ينتقل الطالب في الدراسة ما بين الجامعة الاوربية وجامعة حلوان ويتناوب على التدريس في هذه البرامج اساتذة من مصر ومن اوربا ليحصل الطالب على شهادة بكالوريس من الجامعتين بنفس المصروفات الخاصة بالجامعات الحكومية تقريبا.


واشارت الدكتورة ايمان الى ان جامعة حلوان تضم كلية الفنون التطبيقية وهي الوحيدة في القاهرة وفنون جميلة وهي الكلية الام لجميع كليات الفنون الجميلة في مصر والشرق الاوسط وحتى مؤسسة الجودة العالمية تطلب من اى كلية فنون جميلة تنشأ ان تسير على نفس نظم كلية الفنون جامعة حلوان بالاضافة الى كليات التربية الموسيقية والتربية الفنية والرياضية وهى كليات لا يوجد لها مثيل بالقاهرة بالاضافة الى كليات الهندسة والصيدلة والطب وهي من احدث كليات الجامعة وهذا يعطي تميزا لجامعة حلوان بما تتيحه من برامج وتخصصات نادرة تقدم خدمة تعليمية تتوافق مع ما يحتاجه سوق العمل سواء في مصر او في الدول العربية.