التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 10:17 م , بتوقيت القاهرة

تمويل قطر لـ"الإخوان".. مهمة عزمي بشارة في المغرب

كشفت وسائل إعلام مغربية، عن قيام قطر بتمويل حزب العدالة والتنمية الإخواني، بهدف خدمة أجندة سياسية واضحة، تهدف لتلميع صورة الحزب، والدفاع عن قياداته وسياساته.


وأضاف موقع "هسبريس" المغربي، أمس الخميس، أن مصادر مقربة من "العدالة والتنمية" بالمغرب أكدت استفادة الحزب بتمويل قطري ضخم، تحت غطاء شراكات إعلامية، مُشيرًا إلى أن المدير العام للمركز العربي للأبحاث والدراسات السياسية، الكائن بالدوحة، وأحد أهم أذرع النظام القطري، عزمي بشارة، قدم منحة لمدير أحد المواقع الإليكترونية المقربة من "العدالة والتنمية" -PJD-؛ "العمق المغربي"، قيمتها 100 ألف دولار أمريكي، لتمويل الموقع تحت غطاء اتفاقية شراكة جرى توقيعها في مايو من عام 2015، تمتد لـ4 سنوات.


الجدير بالذكر أن ذلك الخبر يأتي تزامنًا مع تغريدة نائب رئيس الشرطة والأمن العام بشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، مساء أمس الخميس بأن "عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة في مهمة وطنية لخدمة إسرائيل".


عن عزمي بشارة


 


ويعرف "بشارة" بأنه حصل على عضوية الكنيست الإسرائيلي 3 مرات، ومستشار لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما أنه أحد الأذرع الرئيسية المحركة لسياسات الإعلام القطري، في المنطقة، أبرزها قناة "الجزيرة" وموقع "عربي 21"، وشبكة تليفزيون العربي، وغيرهم.


 


اقرأ ايضًا:


قطر تذوق سم إعلامها.. "الجزيرة" رصاصة تنهي حكم "تميم"