التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:01 م , بتوقيت القاهرة

من أجل عيون الشهرة.. الحجاب ممنوع على الفنانات

تضع كاميرات الشهرة بعض الشروط على الفنانات، لجذب المشاهدين لأعمالهم الفنية، ويأتي التخلي عن الحجاب على رأس قائمة الأشياء الممنوعة، وعلى الراغبات في التمسك به أن تتحمل نتيجة اختيارها كما يقول المثل الشعبي الشهير.


كارمن سليمان


وأمام هوس الشهرة، قررت العديد من الفنانات التخلي عن حجابهن، الذي ظهرهن به قبل دخول الوسط الفني، حيث ظهرت المطربة الشابة كارمن سليمان، الفائزة الأولى بلقب "أراب أيدول" أول مواسمه بدون حجاب، الا أن الحقيقة كانت تخفي معها حجاب المطربة، خاصة بعد انتشار صورة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" برفقة عائلتها، وكانت خلالها مرتدية الحجاب، الأمر الذي جعل من تلك الصورة حقيقة مصدقة أمام جمهورها.


كارمن سليمان


وعقب تداول الصورة بشكل أكبر، ظلت "كارمن" ممتنعة عن التعليق، ليحتم عليها طبيعة الموقف الظهور فيما بعد معلقة على الصورة بنشر صورة لها بالحجات معلقة عليها بقولها إنها كانت تؤدي صلاة العيد مع والدتها، إلا أن فرق السن بين الصورتين أثبت صحة الواقعة الأولى.


ياسمينا علواني


الواقعة السابقة لم تكن الوحيدة من نوعها التي يشهدها الوسط الفني، فبعد نجاح المطربة ياسمينا علواني، في تحقيق نجاح جماهيري، عقب مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "عرب جوت تالنت"، ليتعلق بها عدد كبير من الجمهور المصري الذي ظل يساندها طوال المسابقة، تداول النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة قديمة لها توضح ارتدائها الحجاب، الأمر الذي أثار سخط عشاقها معتبرين "ياسمينا" تخلت عن أهم عادات المجتمع الشرقي.


ياسمينا علواني


سارة الدرزاوي


وعلى نفس المنوال سارت الفنانة الشابة سارة الدرزاوي، حيث كان بداية ظهورها الفني في الموسم الأول لـ"تياترو مصر" مرتدية الحجاب، إلا أن ضغوطات الشهرة دفعتها هي الأخرى للتنازل عن الحجاب في سبيل الشهرة.


سارة الدرزاوي


"سارة" علقت على خلعها الحجاب عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة: "تعالوا نتكلم عن موضوع الحجاب اللى بيأرق ناس كتير أعرفهم وماعرفهمش وبقى يأرقني انا كمان، في ناس كتير كل يوم تقولي انتي محجبة ازاي ولابسة كده وازاي بتمثلي وترقصي، حرام عليكي تصرفاتك دي، أنا حبيتك علشان محجبة ومحترمة، سيبي الوسط وفكري في آخرتك".


وتابعت: "كل واحد منصب نفسه حاكم وإله، مبدأيا كده لما فكرت مع نفسي لقتني فعلًا عمري ما كنت محجبة، أيوة بعلنها أنا مش محجبة، أنا لابسة " طرحة" لكن مش محجبة، لا لبسي ولا تصرفاتي تدل على كده، زمان لما حد كان يسألني ممكن أقلع الطرحة ولا لأ كنت بسرعة بقول لا، دلوقتي بقول معرفش".


إيمان العاصي


وفي السياق نفسه دخلت الفنانة إيمان العاصي، في دائرة المتخليات عن الحجاب من أجل عيون الوسط الفني، حيث  كانت ترتدي الحجاب قبل دخولها عالم التمثيل.


وأوضحت "إيمان" سبب خلعلها للحجاب عبر تصريحات صحفية قائلة: "خلعت الحجاب لأني لست قوية ولم أكن محصنة ذهنيًا أوعاطفيًا، فهو قرار غير سهل ويجب أن يأخذه شخص مسؤول، وأنا شخص غير مسؤول".


ايمان