التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:46 ص , بتوقيت القاهرة

كريز عماد تقدم 5 أساسيات تساعدك على اختيار الكريم المرطب لبشرتك

تمتلئ الأسواق بالعديد من الكريمات والزيوت المرطبة، ما يجعل الاختيار بينها أمر صعب جدا. 


وأيا كان نوع بشرتك هناك بعض المكونات الأساسية التي يجب البحث عنها عند شراء المستحضرات الخاصة بترطيب البشرة، لابد أن تتعرفي عليها. 


وتقدم خبيرة التجميل، كريز عماد، قائمة من الأساسيات التي تمكنك من اختيار الكريم المرطب الأساسي لكي: 


حمض الهايلورونك Hyaluronic Acid
تنتفخ هذه المادة بمجرد امتصاصها للماء، ما يجعل الخطوط على الوجه تمتلئ ويخف مظهرها مباشرة، ولكن ليس معنى ذلك أن كل منتج يحتوي على هذه المادة سيكون له تأثير سحري على إزالة التجاعيد، وذلك لأنها مرتفعة الثمن ولهذا فقد تكون موجودة فيه بتركيز قليل، ابحثي عن المستحضرات التي تحتوي على تركيبات على نسبة عالية منها.


الجليسرين
فهو يمتص الماء من الجو وينقله إلى جلدك، وهو يعمل بشكل أفضل لو دهنت جلدك به بعد الاستحمام مباشرة وجو الحمام ما زال مليئا بالبخار، ولأنه سريع الامتصاص يمكنك وضع مكياجك مباشرة بعد استخدامه.


السيرامايد Ceramides
إذا كنت تعانين من مناطق جافة أو مصابة بالحكة فهذه المادة هي الحل الأمثل، فهي عبارة عن نوع من الدهون يوجد بشكل طبيعي في الجلد وكل مهمتها هي المحافظة على الماء داخله حتى لا تصاب الخلايا بالجفاف، ولأنها تمتص سريعا بعد استعمالها فهي واق مثالي ضد جفاف البشرة.


حمض اللاكتيك Lactic Acid
له خواص مقشرة ومرطبة وهو لذلك الحل لمشكلة تشكو منها الكثيرات وهي جفاف جلد الساقين خلال فصل الشتاء، ادهني ساقيك بمرطب يحتوي على هذه المادة وهما ما زالا مبلولان بعد الاستحمام. ويمكنك استخدامه لذراعيك أيضا.


اليوريا Urea
مادة رائعة لتقشير البشرة وخاصة في المناطق القاسية مثل الكعبين وأيضا ترطيبها في نفس الوقت، ولأنها تزيل الخلايا الميتة، فإن الاستفادة من استخدام منتجات الترطيب الأخرى بعدها يكون أكثر فعالية.