التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:17 م , بتوقيت القاهرة

هؤلاء قالوا في ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية الـ41

بدأت الإمارات العربية المتحدة، احتفالها بالذكرى الـ41 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية، اليوم الجمعة. وقال رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بحسب المركز الإخباري، علوم الدار: "القوات المسلحة ستظل رمزًا للوحدة الوطنية، وسندًا للأشقاء وعونًا للأصدقاء والإنتماء لها شرف وحق للجميع.. ما وصلت إليه قواتنا المسلحة نتاج رؤية استراتيجية شاملة مكنت الدولة من بناء قوة رادعة عمادها شباب مؤهل.. شكرًا لشعبنا الوفي، وتحية اجلال لشهداء الوطن، الذين ضحوا بأرواحهم نصرة للحق وصونًا للأمن الخليجي والعربي".


وأضاف حاكم دبي، نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، موجهًا حديثه للقوات المسلحة: "أقف معكم تكريمًا وإجلالًا لشهدائنا الأبرار، وأجدد عهد وطننا بحفظ دمائهم، والسهر على راحة أسرهم ورعاية أبنائهم رعاية شاملة ودائمة"، وقال: "يوم 6 مايو عنوان لإصرارنا على أن نعيش بحرية وكرامة في وطن مرفوع الرأس".


وقال ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "القوات المسلحة تسهم بفاعلية في استقرار المنطقة وحفظ السلام في العالم، وأصبحت رمزًا لقيم التضحية".  


فيما وجه الوكيل المساعد للسياسات والشؤون الإستراتيجية، راشد عبيد آل علي، كلمة عبر مجلة "درع الوطن"، مشيدًا بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة الإماراتية على المستويين الداخلي والخارجي، حيث مساهماتها في مواجهة الإرهاب والتصدي له، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.


وعبر المجلة ذاتها، وجه رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، الفريق الركن محمد ثاني الرميثي، كلمة، أشاد فيها بالقوات الإماراتية وبهذه الذكرى، التي تجسد وحدة وتماسك وقوة إرادة القيادة الإماراتية وبعد نظرها وصواب رؤيتها ووعيها الإستراتيجي، بحسب "عين" الإخبارية.


فيما أكد ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، بحسب "وام" على أن توحيد القوات المسلحة يُعد انتصارًا لإرادة الإمارات وشعبها في السير على طريق الوحدة، والتوجه نحو تطوير المجتمع في جميع المجالات، مشيرًا إلى ما قدمته القوات الإماراتية من تضحيات من أجل البلاد، قائلًا: "القوات المسلحة ظلت دائمًا شريكًا رئيسيًا في التنمية والنهضة الحضارية، بجانب واجباتها في ميادين القتال والدفاع عن الوطن". كما قدم التحية لأبناء القوات المسلحة الإمارتية، كلًا من حاكم الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، وحاكم عجمان، الشيخ حميد بن راشد النعيمي،


أيضًا أطلق المغردون الإماراتيون هاشتاجًا بعنوان #ذكرى_توحيد_القوات_المسلحة، احتفالًا بهذه المناسبة، وقالت الإعلامية الإماراتية، أسمهان النقبي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "لكل جنودنا البواسل رفعتم الرأس في ميادين القتال، وأثبتم معنى نفديك بالأرواح يا وطن، ورحم الله شهدائنا الأبرار".


وقال الإعلامي الإماراتي، طلال الفليتي: "لقد أثبتت قواتنا المسلحة على مر العقود الماضية، أنها مدرسة وطنية لإعداد الرجال والقادة لتغرس فينا قيم الوفاء والولاء".


وقال أحد صقور الإمارات عبر حسابه الرسمي على تويتر، هزاع بن بنان: "نحن دائمًا في خدمة الوطن، ونحن مستعدون لتقيدم أنفسنا في سبيل سلامة الدولة واستمرار مسيرتها في العطاء والتقدم".


يذكر أن الإمارات تحتفل بذكرى صدور قرار توحيد القوات المسلحة الـ41، والتي توافق غدًا السبت 6 مايو من العام الجاري.