التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:09 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| تفاصيل الموسم الجديد من "عالم سمسم" في رمضان 2017


كشف الكاتب والسينارست وائل حمدي لـ "دوت مصر"، تفاصيل الموسم الجديد من برنامج الأطفال "عالم سمسم" المكون من 30 حلقة، مرجحًا إذاعته عبر شاشة قناة النهار. 

وأضاف حمدي الذي أشرف على ورشة كتابة البرنامج منذ عام 2005 أن مدة الحلقة خلال هذا الموسم تصل إلى 15 دقيقة، وشعاره سيكون: "خطط، احلم، حقق"، وأنه لا يوجد فقرة بالبرنامج لاستضافة الشخصيات العامة. 

وأشار إلى أن الحلقات تهتم بكيفية إدراك الطفل لأهمية التخطيط لمستقبله وإدارة حياته مادياً ومعنوياً، إضافة إلى كيفية التوفير وإدارة الموارد بشكل اقتصادي، نافيًا رسم شخصيات جديدة  أو استبعاد أي من الشخصيات القديمة بينهم "فلفل، خوخة، نمنم، الخالة خيرية، عم جرجس". 


ودوَن حمدي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أخيرًا وبعد سبع سنوات من الانتظار.. موسم جديد من عالم سمسم، تلاتين حلقة في رمضان إن شاء الله.. شاكر جداً لكل أعزائي الكتاب الموهوبين اللي شاركو في كتابة الحلقات "فؤاد حسين أبوالعلا، أحمد بدوي، تيسير حمادة، عمرو الطاروطي.


عالم سمسم برنامج أمريكي الأصل قدم للأطفال باللغة الإنجليزية في أمريكا باسم "سيسم ستريت - Sesame Street" عام 1969، وبدأت النسخة المصرية من البرنامج عام 1997، وأُنتجت بموجب اتفاقية ثنائية بين المجلس القومي للأمومة والطفولة ووزارة التربية والتعليم المصرية ووزارة الإعلام، وهيئة المعونة الأمريكية.