التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:29 ص , بتوقيت القاهرة

ليبرمان: اغتيال روحاني خلال الانتخابات القادمة "لن يفاجئني"

 


أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان أن اغتيال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال الانتخابات القادمة "لن يكون مفاجئا".

وقال ليبرمان خلال تصريحاته، اليوم الثلاثاء، لصحفية "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن "النظام الإيراني يعاني من منافسات داخلية عميقة".

واتهم ليبرمـان حماس باغتيال القيادي فيها مازن فقهاء، بينما تشن الحركة هجوما واسعا على إسرائيل متهمة إياها باغتيال الفقهاء عن طريق جهاز "الموساد".

وأكد ليبرمان، أن عملية الاغتيال جرت من داخل صفوف الحركة نفسها، نافيا أي علاقة للموساد بتنفيذ العملية، وعلى غرار تلك العملية، قال إن "اغتيال روحاني خلال الانتخابات الإيرانية التي ستجري في 19 مايو المقبل لن يفاجئني".

وتابع "من خلال فهمي العميق للنظام الإيراني وللرجل الذي يقوده، فإن عملية الاغتيال قد تكون من بين صفوف النظام ذاته"، مؤكدا أن مثل هذه العمليات تعد سمة من سمات المنظمات الإرهابية.


وبلغ عدد الذين أودعوا ملفات ترشحهم لخوض الإنتخابات الرئاسية في مايو المقبل، بلغ بعد فتح باب الترشح رسميا منذ صباح الثلاثاء، وحتى عصر اليوم نفسه، أكثر من 100 مرشح.


وهذا يشير إلى أن العدد في الانتخابات في إيران التي ستجري يوم 19 مايو المقبل ربما تشهد عدد كبير من المرشحين يتخطى العدد في انتخابات 2014، والذي وصل إلى 686 مرشحا.


يذكر أن رجل الدين المحافظ، إبراهيم رئيسي أعلن عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وبحسب مجلة "فورين بوليسي" فإن رئيسي سيكون أبرز المنافسين لرئيس إيران الحالي الإصلاحي، حسن روحاني.