التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:53 ص , بتوقيت القاهرة

مديرية أمن القاهرة تعلن نتيجة الفائزين في قرعة الحج العلنية

 أناب اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير مدير أمن القاهرة لحضور مراسم إجراء قرعة الحج العلنية للمتقدمين بمحافظة القاهرة باستخدام الحاسب الآلي وذلك تأكيدا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص والحياد التام والعدالة المطلقة، بمقر أكاديمية الشرطة بالعباسية .


وقد بدأت مراسم إجراء القرعة العلنية بحضور عدد كبير من المتقدمين وذويهم بتلاوة آيات من القرآن الكريم أعقبها كلمة مدير أمن القاهرة الذي أكد خلالها على اهتمام وزارة الداخلية بموسم الحج هذا العام بدءا من التقدم بطلبات الحج بكافة أقسام الشرطة وحتى عودة ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن .
وأضاف اللواء خالد عبد العال أن وزارة الداخلية تحملت مسؤوليتها كاملة نحو توفير الخدمات اللازمة للحاج لتيسير أداء فريضته.


وأوضح مدير أمن القاهرة أن الأعداد التي تقدمت لحج القرعة هذا العام بمحافظة القاهرة بلغت 41 ألفا و178 حاجا، مشيرا إلى أنه تم توزيع حصة المحافظة البالغة 3 آلاف و561 بزيادة أكبر من سبعمائة حاج عن العام الماضي على أقسام الشرطة بالمديرية وفقا لتاريخ الميلاد من الأكبر للأصغر بإجمالي 356 حاجا وقم تم إجراء قرعة لاختيار 25% من حصة المحافظة كاحتياطي لحالات التخلف أو الاعتذار عن السفر من الفائزين الأصليين بإجمالي 890 حاجا .


وأشار إلى أن الوزارة قامت باختيار ضباط ممن سبق لهم العمل في تنظيم بعثات الحج ولديهم خبرات متراكمة في هذا الأمر، فضلا عن سفر وفد من الضباط لإتمام إجراءات التعاقد مع أفضل فنادق للإقامة ووسائل المواصلات اللازمة.


من جانبه،قال اللواء حسام طلعت وكيل إدارة الشئون الإدارية إنه تم تطوير المنظومة الالكترونية ضمانا للشفافية دون تدخل أي عنصر بشري، مشيرا إلى أن الجانب السعودي أعاد حصة مصر من تأشيرات الحج بعد الانتهاء من عمليات التوسعة في الحرمين الشريفين، أي بزيادة 14 ألف حاج،وأضاف أن الوزارة لن تتوانى عن توفير أفضل خدمة للحاج من الإقامة والمواصلات والرعايا الصحية والتوعية الدينية .