التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| شيك بـ 1000 جنيه.. "الموجي" يرفض التلحين لـ"الحجار" في بدايته

كشف الفنان علي الحجار لـ "دوت مصر" تفاصيل أول لقاء عمل جمعه بالموسيقار الراحل محمد الموجي، وقصة رفضه الحصول على شيك قدره 1000 جنيه، مقابل الغناء من ألحانه في بداية مشوراه الفني.

أوضح الحجار أنه انتمى لـ "فرقة التخت العربي لإحياء التراث" في بدايته، وأن هذه الفرقة أسسها على نفقته الخاصة وأشرف عليها رجل عاشق للموسيقى والفن، اسمه حسين بيه الإتربي.

الفرقة كانت تضم 10 مطربين وعدد من كبار الموسيقيين.



يمر عام على تأسيس الفرقة، ويقرر الإتربي أن يقدم مواهب فرقته بشكل معاصر، يطلب من كل مطرب اختيار ملحن يتمنى الغناء من ألحانه، فيختار الحجار الموسيقار محمد الموجي، ويعطيه الإتربي شيكًا قدره 1000 جنيه -مبلغ كبير جدًا حينها- على الفور يتواصل الشاب مع الموسيقار ويذهب للقائه. 

أضاف الحجار: "الأستاذ محمد الموجي رفض الشيك وقال لي مش الفلوس اللي تخليني أشتغل، لازم أقتنع بيك وأقعد معاك الأول، وأعرف بتغني إزاي، ومساحة صوتك إيه... وفضل سنين مش مقتنع بيا أو الظروف ماسمحتش إني أغني من ألحانه".

تمر الأيام ويقتنع الموجي بصوت علي، فيغني الشاب من ألحانه تترات مسلسل "عُمر بن عبد العزيز"، ويسمح له الموسيقار أيضًا أن يسجل أغنية (حانت الأقدار) للشاعر طاهر أبو فاشا وغنتها كواكب الشرق أم كلثوم بصوته.



يذكر أن ألبوم "ما تاخدي بالك" هو أخر ألبومات المطرب علي الحجار، والذي يتعاون في إحدى أغانيه مع المطربة الشعبية جمالات شيحة.