التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ليلة تاريخية لـ "رونالدو".. أرقام قياسية وإسقاط أسطورة و 600 هدف

كتب: رامي أبو الوليد


تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده أمس، السبت، وقاده للفوز على المجر بثلاثية نظيفة، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018.


الهداف التاريخي للبرتغال نجح في تسجيل ثنائية، بعدما جاء الهدف الأول من تسديدة يسارية زاحفة، أما الثاني من ركلة حرة مباشرة.


وتمكن نجم ريال مدريد من تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية خلال المباراة، ويرصد "دوت مصر" أبرز ما حققه رونالدو بثنائيته في المجر:


* رونالدو وصل إلى هدفه الـ 15 مع منتخب البرتغال، خلال مشاركته في 14 مباراة منذ بداية عام 2016.


 





 


* أصبح كريستيانو اللاعب الوحيد في تصفيات مونديال روسيا، الذي يسجل بالقدم اليمنى واليسرى، بالرأس ومن علامة الجزاء، وأيضا من خارج منطقة الـ 18.


 





 


* قائد أبطال اليورو استطاع الوصول إلى هدفه الدولي الـ 70، ليصبح رابع لاعب أوروبي يصل إلى هذا الرقم، بعد فيرينك بوشكاش (84)، ساندور كوسيس (75) وميروسلاف كلوزه (71) هدف.


* الهداف التاريخي لريال مدريد نجح في تجاوز حاجز الـ 600 هدف خلال مسيرته مع الأندية والمنتخبات في المباريات الرسمية.


600 هدف لرونالدو


* إبن جزيرة ماديرا وصل إلى هذا الرقم بتسجيل 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة، 118 مع مانشستر يونايتد، 390 مع ريال مدريد، 70 هدف مع البرتغال، 18 هدف مع شباب وناشئي برازيل أوروبا، ليصل إلى 601 هدف.


* لاعب مانشستر يونايتد السابق تجاوز رقم الأسطورة المصري حسام حسن (68) هدف، ليحتل المركز الـ 12 في قائمة أكثر اللاعبين تهديفا في المباريات الدولية، برصيد 70 هدف.


* واصل رونالدو تربعه على عرش صدارة هدافي تصفيات المونديال، بتسجيل 9 أهداف، متقدما على البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي (7) أهداف.


رونالدو يحتفل