التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:06 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بشار الجعفري: سوريا غيرت قواعد اللعبة مع إسرائيل

صرح بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة، بأن سوريا غيرت قواعد اللعبة مع إسرائيل بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة.


وبحسب تصريحات الجعفري في قناة "سورية" فإن الرد العسكري السوري على الغارات الإسرائيلية الأخيرة كان مناسبا وقال "العدو الإسرائيلي دخل على الخط لأنه شعر أن معركتنا ضد إرهاب داعش أسفرت عن انتصار كبير على الإرهاب في تدمر وحلب".


وأشار إلى أن إسرائيل الآن ستحسب للرد السوري مليون حساب على حد قوله وأضاف إن هناك تحركات للخارجية الروسية وإنه تم استدعاء السفير الإسرائيلي وتوجيه رسالة شديدة اللهجة له في روسيا، وبجانب ذلك هناك التصريحات قوية اللهجة من إيران وأصدقاء النظام السوري في لبنان حول الأمر نفسه.


ويقصد الجعفري تصريحات زعيم حزب الله حسن نصر الله الذي قال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ذهب زحفا لموسكو للتوسل للرئيس الروسي بوتين لأنه يخاف من هزيمة داعش في الأراضي السورية، قائلا إن وجود الإرهاب في سوريا مشروع تدعمه إسرائيل والآن يواجه الفشل".


ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان سوريا اعتراض صاروخ إسرائيلي بمنظومة الدفاع الصاروخي "سام" بجانب إسقاط طائرة عسكرية إسرائيلية ليل الخميس، وهو الأمر الذي تنفيه إسرائيل لكنها أكدت اعتراض الصاروخ الإسرائيلي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إعتراض صاروخ إسرائيلي من قبل القوات السورية منذ بدء الحرب السورية.