التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

صور| سيرين عبد النور تنجح في دخول سوريا.. واللبنانيون: "الأرزاق على الله"

وضعت نقابة الفنانين السورية بالتعاون مع نقابة الفنانين اللبنانية، حداً للأزمة، التي اشتعلت بين الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور وبين الممثلين السورين، والتي دعوا فيها النقابة بمنع "سيرين" من دخول سوريا واستبعادها من بطولة المسلسل السوري "قناديل العشاق"، لاسيما وأنهم أصبحوا لا يجدون أعمالاً فنية يشتركون بها، ولا مجال لممثل من جنسية أخرى، يأتي وتزاحمهم في أدوارهم القليلة.

وصدر بيان رسمي موقع من قبل نقيب الممثلين السوري زهير رمضان، الذي أكد خلال البيان، قائلاً: "تأكيداً للحوار الذي دار بيننا عبر الهاتف، فإنَّ أبواب دمشق مفتوحة أمام الفنانة سيرين عبد النور وأي فنان أو فنانة عربية".

وتابع: "عبد النور مرحبٌ فيها دائماً والنقابة بانتظار حضورها، ونحن لم نخاطب أية جهة بالدولة، أو المنافذ الحدودية لمنع دخولها، وكل ما يرد عبر وسائل الإعلام بغير ذلك يجافي الحقيقة".

نقابة الفنانين السوريين تخاطب سيرين عبد النورنقابة المهن التمثيلية في لبنان

وعلق الكاتب الصحفي اللبناني جمال فياض، على الأزمة المفتعلة بين الطرفين، بعدة تغريدات عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، منها: "نقيب الفنانين السوريين يفتعل مشكلة من دون أسس، وهو سيجد نفسه محرجاً أمام تبعات قراره تجاه الفنانة سيرين عبد النور، وربما يتراجع مع إعتذار!".

وقد توجهت الفنانة سيرين عبد النور بالشكر، لكل من ساندها في تخطئ هذه الأزمة، وكتبت عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: "شكر كبير ايضاً للجمهور العربي وللزملاء الكرام يلي ساندوني وتضامنوا معي باجمل الكلام كل الحب والتقدير الكن #شكراً". 

كما نشرت "عبد النور"، صورة تجمعها بمخرج العمل سيف سبيعي، عبر حسابها الخاص على موقع "انستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "من سنتين تلاقينا وقررنا نعمل عمل سوى اليوم تحاربنا صح!! بس الحمدالله الايادي البيضاء منعت الايادي السوداء تمتد علينا شكراً لكل من تضامن ولكل محب".

وقام عدد كبير من نجوم الفن والإعلام في لبنان بتقديم التهاني الحارة لـ"سيرين" على قرار النقابة، بينما أعلن جمهورها ومحبيها عن دعمهم المستمر لها.

K;L

وكان قد تقدم عدد كبير من الممثلين السورين بالمسلسل بشكوى إلى نقابة التمثيليين بسوريا، ضد شركة سما الفن المنتجة للعمل وسيرين عبد النور بسبب إشتراكها في بطولة مسلسل "قناديل العشاق"، مبررين موقفهم بأن الممثلين السوريين أصبحوا لا يجدون أعمالاً فنية يشتركون بها، ولا مجال لممثل من جنسية أخرى، يأتي وتزاحمهم في أدوارهم القليلة، وتم تأجيل تصوير مشاهد المسلسل، لحين حل هذا الخلاف بين أبطال العمل وسيرين عبد النور.

مسلسل "قناديل العشاق" من تأليف خلدون قتلان وإخراج سيف الدين سبيعي، ومن بطولة النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، والنجم محمود نصر ونخبة من كبار النجوم السوريين، وعدد من نجوم الدراما اللبنانيين. وتنتجه شركة "سما الفن".