التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:49 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأسطورة "خوليت" ينسف تاريخ جوارديولا في 3 دقائق!

كتب- رامي أبو الوليد:


أبدى الأسطورة الهولندي رود خوليت، لاعب ميلان وتشيلسي الأسبق، رأيه في خروج مانشستر سيتي الإنجليزي، تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا، من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.


المان سيتي ودع البطولة بعدما خسر يوم الأربعاء الماضي أمام موناكو الفرنسي بثلاثة أهداف لهدف، رغم فوزه في الذهاب بنتيجة 5/3.


وظهر خوليت عبر شاشة بي إن سبورتس، معلقا على أفكار جوارديولا، قائلا: "عندما يكون لدي أفضل فريق أستطيع فعل ما يحلو لي، ولكن عندما لا أملك هذا الفريق يجب أن أعدل أفكاري، لأنه يعرف قبل المباراة أن موناكو قوي في الهجوم".


وأضاف: "لعبت مع ميخيلز، مدربنا وهو صانع الكرة الشاملة مع أياكس والمنتخب، ودائما ما كان يقول لنا لا تستهن أبدا بخصمك وتقلل من مستواه، لذا يجب عليك تعديل أفكارك أحيانا لإيقاف المنافس".


 





 


وتابع: "هو يدخل المباراة وبكل بساطة يفكر فقط في فريقه وأسلوبه، أملك الكرة وسألعب بأسلوبي ورغبتي، لكن لماذا لا تلعب بلاعبين ارتكاز لكي تحمي نفسك، خاصة مع فوزك في الذهاب بخمسة أهداف، لماذا تجازف؟ لكنه فضل المخاطرة وفتح اللعب، وماذا حدث في الشوط الأول؟ لا شيء، كان محظوظا أنه استقبل هدفين فقط".


واستطرد أسطورة هولندا، قائلا: "لقد ورث جوارديولا أفضل فريق في العالم من ريكارد، وكان يملك ليونيل ميسي، هو جعل برشلونة أفضل، لكنهم كانوا جيدين، وبعد ذلك ذهب إلى بايرن ميونيخ، أفضل فريق في أوروبا بعد أن فازوا بكل شيء، لكنه لم يستطع الفوز بدوري الأبطال معهم".


واختتم: "دعك من البطولات المحلية، فالفوز باللقب هناك سهل بالنسبة للبايرن، لامتلاكهم أفضل اللاعبين، وفي إنجلترا عندما ذهب إلى إنجلترا، وجد 5 فرق تنافس على اللقب، وأنت لا تستطيع مواجهة ذلك، فهذا غريب جدا، أنا أحترمه على تفكيره في الهجوم، لكن في بعض الأحيان يجب أن تستخدم المنطق".