التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:56 ص , بتوقيت القاهرة

غياب "كلب ترامب" عن البيت الأبيض حتى الآن يثير التساؤلات

جرى العرف الأمريكي أن لكل عائلة رئاسية كلبها الخاص تربيه في البيت الأبيض، لكن يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لديه رؤية خاصة يريد أن يختلف بها عن من سبقوه.


وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، يخطط ترامب لاقتناء كلب، من إحدى صديقاته التي تعيش في ولاية فلوريدا، تدعى بوب لويس.


وتساءلت وسائل الإعلام الأمريكية بشأن تأخر ترامب في اقتناءه كلب حتى الآن، باعتبار أن الرؤساء الأمريكيين، اعتادوا اقتناء كلابهم، فور تنصيبهم في الكونجرس، وهي الخطوة التي تأخر ترامب فيها رغم ترشحه منذ شهر ماضي.


ومنذ ما يقرب من 130 عاما، ويقتني الرؤساء الأميركيون كلابا بمقر إقامتهم في البيت الأبيض، اقتداء  بالرئيس الـ29 للولايات المتحدة وارن هاردنج.


وعاش كلبان مع عائلة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما "بو" و"ساني"، كما كان لجورج بوش الابن 3 كلاب وقبله بيل كلينتون الذي كان يملك كلبا واحدا.


ابنتا أوباما مع كلب العائلة في البيت الأبيض


ووسط حالة الجدل المثارة بشأن كلب ترامب، كان الأخير نشر عبر حسابه إنستجرام، قبل فوزه بالرئاسة آخرها سبتمبر الماضي، صورا تظهره مع كلاب مختلفة، اعتقد البعض أن يكون واحدا منهم صاحب الحظ في دخول البيت الأبيض مع عائلته، إذا ما فاز بالانتخابات، لكن حتى الآن لم يقرر ترامب من الكلب الذي سيرافقه في رحلته الرئاسية.


صورة ترامب عبر تطبيق انستجرام


كلب ترامبكلب ترامب