التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:11 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إيمان ترقص بعد خسارتها 150 كيلو في الهند

نشرت صحيفة "ميد داي" الهندية صورا للمصرية إيمان أحمد عبد العاطي بعدما تمكنت للمرة الأولى للرقص بعد خسارتها جزء كبير من وزنها.


وبحسب الصحيفة فإن إيمان عبد العاطي التي كانت تعرف بالمرأة الأكثر سمنة في العالم أجرت جراحة ناجحة في الهند لخسارة الوزن، حيث خسرت 100 كيلوجرام من وزنها الذي كان يبلغ 500 كيلوجرام.


إيمان عبد العاطي


وبعد نجاح جراحة إزالة 75% من معدتها أصبح وزنها الآن 350 كيلوجرام، مع اتباع نظام غذائي صارم من السوائل فقط، تتكون من البروتين المخلوط بحوالي 200 مللي من لبن الصويا عديم المذاق، بجانب 45 مللي من الدهون الثلاثية سلسلة المتوسطة، والتي تعد من البدائل المدعمات الغذائية لغير القادرين على الهضم أو امتصاص الدهون.


ويقول الدكتور مفضل لاكدوالا الذي يشرف على علاج إيمان عبد العاطي "إنها امرأة قوية ورغم حالتها الصحية فهي لا تتوقف عن الابتسام، وفي يوم الخميس عندما شغلنا موسيقى عربية مفضلة لها، بدأت في تحريك ذراعيها وساقيها، وهذا بعد شهر واحد من حالتها السابقة والتي كانت تمنعها حتى من هز رأسها، وكانت سعيدة للغاية بقدرتها على تحريك جسمها".


إيمان عبد العاطي


وقالت شيماء شقيقة إيمان "ما فعله الدكتور مفضل هو معجزة"


وفي بيان عن حالة إيمان عبد العاطي الصحية قالت مستشفى صايفي إن الخطوة التالية لإيمان ستكون معالجة باقي مشاكلها الصحية لتجهيزها للعودة لوطنها في مدينة الإسكندرية في مصر.


ويذكر أن إيمان عبد العاطي تعاني من مرض "التهاب خلوي في الركبة" جعل وزنها يصل لنحو 500 كيلوجراما ولم تعد قادرة على المشي لدرجة أنها لم تخرج من منزلها منذ 25 عاما تقريبا، وكان الطبيب الهندي مفضل لاكدوالا تبرع بعلاج إيمان بعدما نشرت صحف عالمية حالتها، وقالت عنها إنها ربما تكون المرأة الأكثر بدانة في العالم.