كشف زياد ميرتشكو مدير العلاقات العامة والاتصال بشركة Wiko الفرنسية المتخصصة في التصميم الإبداعي، أن هواتفها الذكية ذات الطابع الفرنسي والمصنعة بالصين، سيتم إطلاقها داخل مصر خلال الربع الثاني لعام 2017.

وأضاف في تصريحات خاصة على هامش مشاركة الشركة بمعرض الهواتف العالمية ببرشلونة، أن الشركة ستعتمد في المنافسة بالسوق المصري على كاميرات هواتفها والسيلفي والصور عالية الوضوح، حيث تستهدف إطلاق 7 هواتف تخاطب فئات مختلفة في السوق المصري.

وأكد أن السوق المصري جاذب وواعد للغاية وأن الشركة قامت بدراسته جيدا قبل عدة أشهر، كما أن تحرير سعر صرف الجنيه لا يمثل مشكلة لدى الشركة حيث تتراوح أسعار الهواتف التي ستطلقها بمصر من 1000 إلى 3500 جنيه.

وأشار إلى أن الشركة اختارت جوفي ترونيكس ليكون الموزع الحصري لهواتف Wiko داخل مصر.

ومن جانبه، أوضح يوسف الجزار مدير جوفي ترونيكس بمصر، أن هواتف Wiko معتمدة من الاتحاد الأوروبي بعكس الكثير من الشركات الصينية بالسوق المصري، موضحا أن 50٪‏ من الشركة مملوكة لويكو الفرنسية و50٪‏ مملوكة لتينو الصينية، وأن التصميم فرنسي والتصنيع صيني.

وأضاف أن جوفي ترونيكس وضعت خطة متكاملة لضمان انتشار الهواتف بجميع محافظات مصر، حيث تمتلك الشركة 8 مراكز للدعم الفني وخدمات ما بعد البيع.

الجدير بالذكر أن شركة Wiko بدأت أعمالها منذ خمس سنوات بالعالم وحققت مبيعات تصل إلى 10 ملايين جهاز، وتستهدف أن تصل إلى 15 مليون جهاز بعد دخول السوق المصري، وتعمل في 30 دولة حول العالم.