التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:55 م , بتوقيت القاهرة

ترامب مهاجما الإعلام الأمريكي: كاذبون ومزيفون

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس في مؤتمر صحفي استمر لساعة و15 دقيقة، الصحفيين بوسائل الإعلام الأمريكية، لأنهم كانوا "كذابين وعدائيين" في تغطيتهم لأحداث الشهر الأول من فترة رئاسة ترامب.

وأكد ترامب خلال المؤتمر الصحفي أن "الإعلام غير أمين في نقله لما يدور في أمريكا، ويخدعون الشعب الأمريكي"، مضيفا "يجب أن نتحدث عن الأداء الإعلامي الذي تمادى في الكذب والخداع بشكل أصبح خارج عن السيطرة"، وأشار أنه لا يرى في وسائل الإعلام سوى أخبار عن الفوضى والأزمات فقط، مؤكدا أن الواقع عكس ذلك تماما.

وكشف مسؤول كبير في إدارة ترامب لشبكة "سي ان ان الأمريكية" أن ترامب فور دخوله للمكتب البيضاوي صباح أمس، قال لمعاونيه " لنعقد مؤتمر صحفي اليوم". وكان هدف المؤتمر في الأساس الإعلان عن المرشح الجديد لترامب لمنصب وزير العمل في حكومته الجديدة.

وهاجم ترامب صحيفة "نيو يورك تايمز" وصحيفة "وول ستريت جورنال" وعلق على ما أثير حول تسريبات لاتصالات أجراها فريقه الانتخابي، العام الماضي، مع الاستخبارات الروسية قائلا إنها "أخبار زائفة".

ومن وسائل الإعلام التي هاجمها ترامب كانت "شبكة سي ان ان" الأمريكية، التي أكد ترامب أنه توقف عن مشاهدتها، لأن كل ما تقوله عبارة عن تزييف وأكاذيب.

 وفي المقابل أثنى الرئيس الأمريكي على البرنامج الصباحي "فوكس أند فريندز"، الذي اعتاد على الظهور عليه كثيرا، ويعرض على شبكة "فوكس نيوز" الامريكية، مؤكدا أنه أكثر برنامج يحب مشاهدته لأنهم "الأكثر صراحة وصدقا" بين جميع وسائل الإعلام.

وأشاد ترامب في تغريدة كتبها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بمذيع الراديو، رش ليمبو.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدته، ساخرا من ردود الفعل الهجومية على مؤتمره الصحفي:" أشكركم على كلامكم الجميل عن مؤتمري الصحفي أمس". "رش ليمبو علق على رد فعل الإعلام قائلا إحدى أعظم الجمل التي سمعتها:" الإعلام المزيف ليس سعيدا!".