التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:10 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع: مصر على الطريق الصحيح.. ونساعد في تخفيف العبء عن المواطن

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الإنتاج الحربي اليوم الأربعاء على أن مصر تسير في طريقها الصحيح لتبوؤ مكانتها ودورها الريادي في المنطقة والعالم، قائلا "إن القوات المسلحة مؤسسة وطنية منضبطة تدرك جيدا قيمة الدولة المصرية وتقدم كافة إمكاناتها وقدراتها في مساعدة أجهزة الدولة لدعم مقومات التنمية الشاملة في كافة المجالات وتخفيف العبء عن المواطنين".


جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع اليوم مع دراسي كلية القادة والأركان من المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة والذي يأتي في إطار التواصل ونقل وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم تجاه مختلف الموضوعات المرتبطة بالأمن القومي المصري والجهود المبذولة لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.


ونقل الفريق أول صدقي صبحي خلال اللقاء تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بجهود أبطال القوات المسلحة ودورهم في خدمة الوطن بكل الإخلاص والتفاني في أداء الواجب، قائلا : "إن الشعب المصري بوعيه  الوطني يدرك ما تبذله الدولة من جهود وإجراءات كبيرة للتغلب على التحديات الاقتصادية الراهنة".


واستعرض القائد العام عددا من التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة المصرية والجهود الرامية للتوافق ووحدة الصف بين الأشقاء الليبيين وما تنفذه القوات المسلحة بكافة أفرعها وتخصصاتها من جهود لتأمين الحدود المصرية على الاتجاهات المختلفة وحماية وما يتطلبه ذلك من اليقظة المستمرة ووحدة الصف والتماسك على قلب رجل واحد للعبور بمصر إلى بر الأمان.


وقال "إن مصر تحتاج إلى جهد أبنائها المقاتلين في كافة القطاعات الذين يغلبون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار"..مشيدا بالتعاون المتميز بين القوات المسلحة والشرطة المدنية وما يبذلوه من تضحيات لتأمين الجبهة الداخلية واقتلاع جذور الإرهاب بسيناء والدفاع عن أمن الوطن واستقراره.


وأدار القائد العام حوارا مع عدد من دارسي الكلية القادة والأركان ، أكد خلاله أن القوات المسلحة حريصة على تطوير نظم إعداد وتدريب الفرد المقاتل وانتقاء الصفوة من ضباط القوات المسلحة وتأهيلهم لتولي الوظائف القيادية بمستوياتها المختلفة ليتواصل بهم عطاء الجيش المصرى وطالبهم بأن يكونوا على مستوى الثقة التي أولتها مصر بهم كقادة للمستقبل.


وشدد على أهمية ترسيخ عقيدة الانتباه والتوصل الكامل مع المرؤسين والاستفادة من طاقتهم وملكاتهم وتوعيتهم بكل ما يدور من أحداث ومتغيرات وحملات نفسية تستهدف التأثير على روحهم المعنوية، مؤكدا على أن العقيدة الوطنية الصادقة هي التي تعين الفرد على تحمل المشكلات والصعاب والدافع نحو العمل والعطاء.


ورحب القائد العام بالدارسين من الدول الشقيقة والصديقة .. مؤكدا على عمق علاقات الشراكة والتعاون مع دولهم .. ومتمنيا لهم التوفيق خلال دراستهم بالكلية وبجميع المنشأت التعليمية بالقوات المسلحة.


وكان اللواء أركان حرب عبد المنعم عبدالحميد إمام مدير كلية القادة والأركان، قد استهل اللقاء الذي حضره عدد من كبار قادة القوات المسلحة، بكلمة أشار فيها إلى دعم القيادة العامة للقوات المسلحة للمنظومة التعليمية داخل الكلية بما يمكنها من إعداد وتأهيل أجيال متعاقبة من القادة المسلحين بالحكمة ومهارة القيادة واليقظة في تنفيذ المهام على كافة المستويات.