التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:07 ص , بتوقيت القاهرة

ريجيم "سينمائي" جدًا.. 7 أفلام تشجعك على إنقاص الوزن

تلعب السينما دورًا كبيرًا في تحفيز خيالنا تجاه الأحلام التي نسعى إليها على كافة المستويات، في الحب نريد أن نفعلها على طريقة la la land، وفي النجاح العملي نشاهد ويل سميث في The Pursuit of Happyness، أغلبية المتكئين على الكنبات ينظرون إلى الجسم المتناسق المثالي لأبطال أفلام الحركة بشغف، وتراودهم فكرة محاولة جديدة للتخلص من الكتلة الدهنية التي تغطي عضلات البطن الستة (six packs).

في هذا التقرير سوف نستعرض بعض الأفلام السينمائية، الأبطال هنا أبعد الناس شبهًا بالصورة المثالية التي ترسخت في ذهنك عن نجوم هوليوود، لكنهم أقرب شبهًا بك، يمتلكون كروشًا كبيرة، يأكلون بشراهة، يعانون من محاولات تفشل قبل أن تبدأ، رحلتهم مع إنقاص الوزن قد تلهمك باتخاذ قرار نهائي لاتباع حمية غذائية مناسبة.

مذكرات الصبي السمين / The Fat Boy Chronicles
قصة مستوحاة من الواقع لجيمي وينتربوك، 86 كجم، صبي في سن الـ 14 عامًا، حياته روتينية بين البيت والذهاب إلى الكنيسة، يحاول التقرب من زميلته في المدرسة، لكن وزنه الزائد يقف حائلًا، فضلًا عن مضايقات وسخرية من الطلبة المشاغبين، ما يجعله معزولًا عن الجميع، ولا يشارك في الألعاب الرياضية المدرسية. يقابل جيمي شابًا يقرر تدريبه لإنقاص وزنه، وعليه يقرر الشاب السمين أن يركز على هدف يستميل من خلاله فتاة أحلامه.


الأوزان الثقيلة / Heavy Weights
يرسل الفتي جيري إلى معسكر للأطفال أصحاب الأوزان الكبيرة، وهناك يعاني مع أصدقاءه من المدرب المهووس باللياقة البدنية، ويجبرهم على اتباع تدريبات قاسية لانقاص الوزن، لكن الأطفال السمان يقررن -عندًا- تناول الوجبات السريعة، إلى أن يتدخل طرف ثالث بين المدرب والتلاميذ، أقنعهم وشجعهم على ممارسة الرياضة وتناول طعام صحي. الكوميديا تسيطر على هذا الفيلم والنهاية السعيدة عندما تشاهد الجميع بصحة جيدة.


لكي تصبح ضخمًا مثلي / To Be Fat Like Me
فتاة رياضية جميلة، تذهب فرصتها في المنحة الرياضية بعد الإصابة، فتقرر المشاركة بفيلم وثائقي عن أصحاب الوزن الزائد، بهدف الحصول على منحة مالية تدعم التحاقها الكلية، وتقرر ارتداء بذلة من الدهون، لتشعر بمعاناة الممتلئين شحمًا ولحمًا، ومع الوقت تعلم أن الحياة صعبة مع تلك الفئة، ما يجعلها تدعمهم بطريقة إيجابية لإنقاص الوزن.


سوبر سايز مي / Super Size Me
بعد انتشار السمنة في المجتمع الأمريكي، يقرر موجان سوبرلوك، تقديم فيلمًا وثائقيًا، يسجل من خلاله المتغيرات التي ستطرأ على جسده خلال شهر كامل، يتناول وجباته الثلاث من مطاعم ماكدونالدز فقط، ثم يراقب ما يحدث. 

في البداية يشعر بالاكتئاب والكسل والخمول، يذهب سوبرلوك ليجري التحاليل قبل اكتمال الـ30 يوم. ليخبره الأطباء أنه يشرب الكحول وأشاروا إلى أن كبده في وضع سيء، ونسبة السكر في الدم مرتفعة، هذا الفيلم كان سببًا في إظهار خطر الوجبات السريعة، وبدأت مطاعم ماكدونالدز بتكثيف الدعاية.


أجري أيها البدين أجري / Run Fatboy Run
رجل لم يحقق أي هدفًا في حياته، ينتكس في منتصف تجاربه، حتى فتاته يتركها أكثر من مرة، وعندما يحاول أن يعود إليها يجدها مع شخص آخر، فيقسم أن يدخل تجربة جديدة وينهيها على أكمل وجه، لهذا يتدرب في الصالة الرياضية، للحصول على لياقة بدنية مناسبة، بهدف المشاركة في سباق جري، هذا الفيلم موجه لمن يتركون أحلامهم قبل تحقيقها، رحلة البطل تشبه معظمنا كثيرًا.


طفل ضخم يحكم العالم / Fat Kid Rules the World
مراهق ممتلئ بالدهون كان على وشك الموت، لكن فجأة يدخل حياته عازف جيتار شاب، يقرران معًا تكوين فرقة موسيقية، يستعرض الفيلم مشكلة الشاب السمين مع الجنس الآخر، ومن المواقف الكوميدية النابعة عن ضخامة جسده، نشاهد معاناته أيضًا، ومع الوقت يكتسب ثقته بنفسه.

أرطال / Lbs
رجل إيطالي يعاني من أزمة قلبية نتيجة وزنه الزائد، لهذا يقرر أن يغير من نمط حياته، لكن زفاف شقيقته يمنعه من ذلك، لهذا يبتعد عن المدينة، ويعيش في مقطورة في الغابة، لاستعادة حياته.