التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

من إيناس الدغيدي لـ"سما المصري" .. 3 أزمات تلاحق معرض الكتاب

منذ بدايته يتعرض مهرجان القاهرة الدولي للكتاب لهجوم شديد بسبب عدد كبير من الأزمات التي لاحقت المهرجان منذ بدايته وحتى الآن،دوت مصر يرصد لكم تلك الأزمات.


1- ازمة المؤتمر


تظاهر مع انقعاد المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل المهرجان، عمال الهيئة العامة للكتاب والوثائق، ضد محمود الضبع رئيس الهيئة العامة للكتاب، وطالبوا بإقالته بشكل جماعي، مرددين العديد من الهتافات والشعارات التي تطالبه بالأقالة، منها "ارحل" و "مش هنمشي هو يمشي".، وكانت تعتبر أولي ازمات المهرجان.



2- إيناس الدغيدي


هاجم جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب إدارة المهرجان والمنظمين على دورته هذا العام بسبب استضافتهم للمخرج إيناس الدغيدي، وإقامة ندوة خاصة لها ضمن فعاليات المهرجان يوم السبت الماضي .


وعبر عدد كبير من رواد المعرض عن غضبهم الشديد من استضافة الدغيدي وقال أحدهم "انتوا بس متأكدين انه معرض كتاب .. ياريت تستضيفوا كُتاب محترمين يتحدثوا عن كتبهم ولا الكُتاب خلصوا خلاص"، وقال الآخر " لما معرض الكتاب يستضيف إيناس الدغيدي يبقى عندنا افلاس فكري".



3- سما المصري


هاجم رواد معرض الكتاب القائمين علية بعد زيارة سما المصري الي عدد من الأجنحة داخل المعرض مساء امس، و أربكت سما المصري الحالة الأمنية بمعرض الكتاب، بعدما فاجأت الحاضرين زيارتها للمعرض تيشرت المنتخب المصري، وقررت سما زيارة المعرض دون شراء أي كتاب.


وزارت سما المصري خلال جولتها بالمعرض جناحي وزارة الدفاع والداخلية، وتسبب تواجدها بالمعرض في حالة زحام شديد وقررت المغادرة بسبب الفوضى الشديدة التي شهدها المعرض اثناء زيارتها.



اقرا ايضا:


صور | سما المصري تلتقط سيلفي وتتسبب في فوضى بمعرض الكتاب