التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:26 م , بتوقيت القاهرة

"القابضة لمياه الشرب": هذا سبب انقطاع المياه عن 15 منطقة بالجيزة

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن انقطاع مياه الشرب عن العديد من مناطق الجيزة والعطل الذى أصاب محطات المياه بسبب تنفيذ إحدى الخطوات الجديدة لمترو الانفاق فى محافظة الجيزة.


وأوضح أن الأمر كان يتطلب من الشركة تحويلات لبعض المرافق مثل المياه لأن مسار تنفيذ خط المترو كان يعترضه أحد خطوط المياه.


وأضاف "رسلان" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على قناة on live، أن أكثر من 15 منطقة تعرضت لانقطاع المياه فى محافظة الجيزة، موضحا أن المياه بدأت فى العودة تدريجيا للمناطق المتضررة بدء من الساعة السابعة والنصف صباحا، وأن المياه ستصل للجميع فى مدة من 3 إلى 4 ساعات.


وتابع: "المياه عادت مرة أخرى للمناطق التي تعرضت لانقطاع المياه لمدة 48 ساعة، وحينما نبدأ في ضخ المياه بالمواسير تبدأ عملية ملء المواسير بالمياه وتصل تدريجيا للأهالي".


قال العميد محي الصرفي، المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب، إنه تم تشغيل المياه في جميع المناطق، اليوم الجمعة، في السادسة صباحاً، موكدا أنه يعلم أن جميع الناس متعطشة للمياه، وستصل المياه لجميع المناطق تباعا بالأقرب للمحطة.


وأضاف "الصرفي" في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن شركة المقاولات مسئولة عن التأخير وتقدمنا ببلاغ ضدها لكي تتحمل الخسائر، موضحا أننا ننتج مليون متر مكعب من المياه يوميا وسنحمل قيمتهم لشركة المقاولات المسؤولة عن تنفيذ مشروع خط المترو الجديد، لأنهم لم يقوموا بعملهم على الوجه الأكمل.


اقرأ أيضا:


عودة المياه للجيزة.. و"القابضة للشرب" تقدم بلاغا ضد المتسبب في الأزمة