التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:15 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التضامن: ضبط 79 من معاوني عمال المدارس يتعاطون المخدرات

 أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أن حملة الكشف عن تعاطي المخدرات بين معاوني الخدمات والعمال بالمدارس تواصل عملها، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة ، للتأكد من عدم تعاطي العمال للمواد المخدرة. 


وقالت والي، في تصريحات اليوم الجمعة، إنه تم الكشف على 947 عاملا ومعاون خدمات بالمدارس في محافظتي القاهرة والجيزة خلال أول أسبوع للحملة، وتبين تعاطي 79 حالة للمخدرات بنسبة 8.3%، منهم 45 حالة تعاط للترامادول و18 حالة تعاط لمخدر الحشيش و14 حالة تعاط متعدد "ترمادول وحشيش" ، وحالة تعاط لمخدر الهيروين وحالة تعاط "هيروين وحشيش".


وأوضحت أنه من يثبت تعاطيه للمخدرات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من جانب الإدارات التعليمية، حيث تصل الجزاءات إلى الإيقاف والفصل من العمل وفقا لقانون الخدمة المدنية .. لافتة إلى استمرار الحملات لحماية الطلاب من أي مشاكل تتعلق بتعاطي عمال المدارس للمخدرات مثل التحرش. 


يذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن يقوم أيضا بتوفير الكواشف لتكثيف حملات للكشف عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي الطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بجانب استمرار حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية التي حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.


اقرأ أيضًا:


غادة والي: انخفاض نسبة السائقين متعاطي المخدرات إلى 12.5%